Home»Enseignement»أعضاء مجلس أكاديمية الجهة الشرقية يساهمون باقتراحاتهم لتحديد المداخل لإصلاح المنظومة التربوية

أعضاء مجلس أكاديمية الجهة الشرقية يساهمون باقتراحاتهم لتحديد المداخل لإصلاح المنظومة التربوية

0
Shares
PinterestGoogle+

أعضاء مجلس أكاديمية الجهة الشرقية يساهمون
باقتراحاتهم لتحديد المداخل لإصلاح المنظومة التربوية

مكتب الاتصال بالأكاديمية.
افتتح السيد محمد ديب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية اللقاء الجهوي الخاص بأعضاء المجلس الإداري يوم الثلاثاء  19 مارس بمقر الأكاديمية وذلك تفعيلا لمذكرة وزارية متعلقة بتنظيم لقاءات تواصلية جهوية مع أعضاء المجلس الإداري للأكاديمية بغية تعميق النقاش حول القضايا المطروحة والاقتراحات المقدمة خلال أشغال المجالس الإدارية  برسم سنتي 2012 و2013  في بعديها الوطني والجهوي.
اللقاء حضره  السادة   نواب وزارة التربية والوطنية والتكوين المهني بالجهة،  رؤساء الاقسام  والمصالح،  أعضاء المجلس الإداري، وبالمناسبة وبعد كلمة ترحيبية قدم السيد المدير عرضا أوضح من خلاله السياق العام الذي يندرج فيه هذا اللقاء، مستحضرا الخطاب الملكي السامي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب 20 غشت 2013، ومذكرا بالخطوات التي سبقت تهييئ هذا اللقاء التواصلي، كما توفق في السياق ذاته عند الأهداف من اللقاء والتي تتركز في تعميق النقاش حول القضايا المطروحة والاقتراحات المطروحة خلال أشغال المجلس الإداري في دورة دجنبر 2013، وكذا تفعيل القوة الاقتراحية للمجالس الإدارية من أجل استجلاء المداخل الكفيلة بإصلاح المنظومة التربوية.
و من أجل بلوغ الأهداف المسطرة   انتظم المجتمعون في  أربع ورشات في مجال  تحسين جودة التعلمات ومجال العرض المدرسي ، ومجال الحكامة ومجال الموارد  البشرية.
وبعد مناقشة مستفيضة في الورشات تقدم مقرر كل ورشة بتقديم خلاصاتهم همت كافة القضايا المرتبطة بقطاع التربية والتكوين، على أساس استثمارها وإنجاز تقرير مركز يرسل للمصالح المعنية.
و في ختام أشغال هذا اللقاء شكر مدير الأكاديمية كل الحاضرين مبرزا ارتياحه للأجواء التي سادت هذا اللقاء  مثمنا مستوى النقاش والمقترحات التي انبثقت عن أعمال اللجن، في أفق رفع تقارير هذه الأشغال إلى الوزارة  قصد المساهمة  في وضع مخططات عمل لإصلاح المنظومة التربوية.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *