Home»Enseignement»النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بجرادة تشارك في إطلاق سلسلة من الندوات حول المخدرات .

النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بجرادة تشارك في إطلاق سلسلة من الندوات حول المخدرات .

0
Shares
PinterestGoogle+

النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بجرادة
تشارك في إطلاق سلسلة من الندوات حول المخدرات .

شاركت النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بجرادة في إطلاق سلسلة من الندوات حول المخدرات وذلك صبيحة  يوم 12/2/2014  من إعدادية سيدي محمد بن عبد الله بجرادة تحت شعار :       » مدينة بدون مخدرات « .  وهو شعار جاء ليعبر عن الدور الذي يمكن ان تلعبه المؤسسة التعليمية والتلاميذ والتلميذات  في محاربة الآفة بالمدينة كلها .
وقد انطلقت  الندوة بكلمة ترحيب من السيد مدير المؤسسة تبعها عرض مسرحي كان ارضية للتقاسم والنقاش .
عرفت المداخلات تنوعا ثريا حيث كانت المقاربات المختلفة حاضرة . فمن المقاربة التربوية الى الاجتماعية الى النفسية الى القانونية الى الشرعية الى العلمية الى الجمعوية .
وشارك في الندوة التي ستستمر اسبوعا ، وتنتقل إلى جميع المؤسسات التعليمية الإعدادية والتأهيلية ببلدية جرادة ، ممثلون عن كل من جمعية حواء للمرأة والطفل ، والجمعية النسوية لآفاق التنمية المستدامة والبيئة والخدمات الاجتماعية ، والنيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ، والمجلس التربوي للإعدادية ، وأطرها ، والقيادة الاقليمية للأمن الوطني ، والمجلس العلمي المحلي ، وجمعية الآباء والأمهات والأولياء  ، وفرقة مسرحية تابعة لنادي المسرح بالمؤسسة .
وقد قدم التلاميذ والتلميذات مداخلات وتساؤلات قيمة برهنت على وعيهم بخطورة المخدرات وأسبابها وطرق الوقاية منها وعلاجها عند الادمان ، وكذا المقاربات السليمة التي يجب اعتمادها بناء على التطورات التي يعرفها حقل التربة والتعليم .
واختتمت الندوة بحفل شاي اقامته المؤسسة تكريما للأطر المشاركة .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *