Home»Enseignement»نائب نيابة وجدة أنكاد يشدد على ضرورة احترام القانون والتعليمات الواردة في دفترالمساطر والدلائل

نائب نيابة وجدة أنكاد يشدد على ضرورة احترام القانون والتعليمات الواردة في دفترالمساطر والدلائل

0
Shares
PinterestGoogle+

وجدة في: 31 ماي 2013

نائب نيابة وجدة أنكاد السيد التهامي موسى يشدد على ضرورة احترام القانون والتعليمات الواردة في دفترالمساطر والدلائل

استنادا لفحوى المذكرة الوزارية رقم 4514 – 2 بتاريخ  30نونبر 2012 ، ومذكرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية   في شأن تنظيم امتحانات نيل شهادة الباكلوريا دورة 2013، وفي إطار الإعداد القبلي لامتحانات الباكلوريا 2013، عقد السيد النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية السيد التهامي موسي بقاعة الاجتماعات بالنيابة صبيحة يوم الخميس 30 ماي 2013 بحضور رؤساء مصالح النيابة ورئيس مكتب الامتحانات اجتماعا بالسادة رؤساء مراكز اختبارات الباكلوريا والسادة رؤساء مراكز التصحيح والسادة الملاحظين بهدف وضع الترتيبات اللازمة بالامتحان.
فبعد ترحيب السيد النائب  بالحضور وشكرهم على الاعمال التي يقومون بها خصوصا المتعلقة بتهيئة الامتحانات وبعد التذكير بسياق الاجتماع والهدف منه وما يؤطره من مذكرات ومراسلات ودلائل، أعطى الكلمة للحضور قصد التقاسم والإطلاع على المستجدات التنظيمية التي جاء بها دفتر المساطر رغبة في التنزيل الناجح لها، وهكذا ومن خلال الحوار المفتوح  بين السيد النائب والسادة رؤساء المصالح من جهة وبين رؤساء مراكز اختبارات الباكلوريا والسادة الملاحظين من جهة أخرى وبعد طرح عدة قضايا وملاحظات شدد السيد النائب على:
1 ـ أن امتحانات الباكالوريا استحقاق وطني يتطلب تعبئة وانخراط الجميع من أجل انجاحه.
2  ـ ضرورة احترام القانون والتعليمات الواردة في المساطر والدلائل ذات الصلة بدقة وإعطائها أهمية قصوى.
3  ـ عقد لقاءات داخل المؤسسات (مراكز الامتحانات) يومين قبل موعد الامتحان  لاطلاع المكلفين بالإجراء على مختلف الوثائق الرسمية المحددة لمهامهم والمؤطرة لعملهم .وقراءة الدليل عليهم بحضور الملاحظ ، وتوزيع دليل المترشح والمداوم.
4 ـ تثبيت لافتة تمنع منعا كليا إحضار الهاتف المحمول أو أي جهاز الكتروني إلى مركز الامتحان. ولا يسمح باستعمال الهاتف إلا لرئيس المركز والملاحظ.
5 ـ  حث رؤساء المراكز على التنسيق مع مختلف السلطات لانجاح هذا الاستحقاق التربوي. وقبل انتهاء الاجتماع جدد السيد النائب شكره للجميع على انخراطهم الجاد والمسؤول لإنجاح الإمتحانات الوطنية ، ودعاهم إلى الاتصال به كلما دعت الضرورة لذلك.

نيابة وجدة أنكاد

مكتب الاتصال

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

6 Comments

  1. كريم
    01/06/2013 at 17:14

    من هذا المنبر نطلب من سيادتكم الوقوف على مصالح المالية لمساعدتنا على استخلاص الساعات الاضافية التي انجزناها سنة 2010.نخبركم أننا كنا على اتصال دائم بالمسؤول عن المالية الذي وعدنا مرات عديدة دون أن يفي بوعده.والغريب انه في اخر مرة صرح لنا بأن المقاولون المتعاقدون معكم أؤلى .هل يعقل ؟ نشكركم السيد النائب عتى مجهوداتكم النيرة والسلام.

  2. أساتذة الفيزياء al jahid
    02/06/2013 at 19:29

    المرجو من السيد النائب الإنصاف في ما يتعلق بمستحقاتنا مقابل الساعات الإضافية التي أنجزت خلال الموسم الدراسي 2010 علما أننا زرنا عدة مرات المسؤول في المصالح المالية الذي كان يعدنا جادا في كل زيارة ولكن دون جدوى إلا أنه في المقابلة الأخيرة صرح لنا أن الأمور قد خرجت عن مسؤوليته وانه هناك أولويات
    فمن المسؤول وماهي هذه الأولويات التي تؤخر مستحقاتنا علما أننا لم نتأخر في أداء واجباتنا

  3. Profeseur X
    03/06/2013 at 15:27

    je suis d’accord avec ce qui a été cité par mes collègues en ce qui concerne les heures supplémentaires car moi aussi j’attend depuis 3 ans mais sans résultat je me demande ou est passé notre argent et qui est le responsable?

  4. أستاد اخر
    03/06/2013 at 18:49

    .نطلب منكم السيد النائب المحترم أن تسهروا أيضاعلى تطبيق القانون في مجال صرف الاموال المستحق والسلام

  5. ahmed ali
    03/06/2013 at 20:16

    الرجاء من السيد الناءب المحترم زيارة الثانوية الاعدادبة ابن رشد لازارى لمعاينة الجو الكارثى التى نعيشه المؤسسة حيث انعدام النضافة قلة المقاعد المرافق الصحية بدون ماء د

  6. انساء التعليم الثانوي الإعدادي
    04/06/2013 at 00:52

    المرجو من سيادتكم حمايتنا خلال قيامنا بالمراقبة في امتحان الباكالوريا الخاص بالمرشحين الأحرار نظرا لما نتعرض له من اصطدامات تصل أحيانا إلى التهديد(القدف والسب والشتم )مع المرشحين يمكننا أن نقول بكل ما يشمله الموقف أننا في حرب وخاصة عندما نريد أداء واجبنا

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *