Home»Enseignement»الجمعية المغربية لحماية اللغة العربية فرع جرادة يؤطر أمسية شعرية بثانوية سيدي محمد بن عبد الله .

الجمعية المغربية لحماية اللغة العربية فرع جرادة يؤطر أمسية شعرية بثانوية سيدي محمد بن عبد الله .

0
Shares
PinterestGoogle+

الجمعية المغربية لحماية اللغة العربية فرع جرادة يؤطر أمسية شعرية
بثانوية سيدي محمد بن عبد الله /يحي هورير.

بتنسيق مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ، وجمعية أنوال للتضامن بجرادة ، نظم فرع جرادة للجمعية المغربية لحماية اللغة العربية ،أمسية ثقافية يوم الجمعة 28/12/2012 بثانوية سيدي محمد بن عبد الله الإعدادية ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال، بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية . حضرها التلاميذ متأبطين قصائدهم الذاتية ليلقوها أمام أقرانهم ويتذوقون حلاوة الإلقاء والقريض في جو حماسي.
كما حضر هذه الأمسية ثلة من شعراء المدينة والإقليم ،نذكر منهم الشاعر خالد بودريف والشاعر عويشي السهلي ومحمد رحموني وعبد القادر بنهار إضافة إلى الطاقم الإداري والتربوي وعلى رأسهم السيد مدير المؤسسة والسيد رئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ.
شنف أحد التلاميذ أسماع الحاضرين بآيات من الذكر الحكيم ،
أحال مسير الجلسة الأستاذ عبد القادر بنهار بعده الكلمة على السيد المدير الذي رحب بالجميع شاكرا فرع جرادة للجمعية المغربية لحماية اللغة العربية وشركائها، على ما قاموا به لمصلحة المتعلمين ، كما شكر جمعية الآباء والأمهات على انخراطها في الفعل الثقافي بالمؤسسة .
السيد عكاشة البخيت  رئيس فرع الجمعية المغربية لحماية اللغة العربية شكر النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وكافة المتدخلين من فعاليات جمعوية و أطر تربوية وإدارية وتلاميذ وضيوف للمشاركة في تأثيث فضاء الأمسية الشعرية بالمؤسسة . كما ذكر بأهمية اللغة العربية ، ودعا المتعلمين إلى القراءة المتواصلة واستغلال الوقت الثالث في قراءة القصص والشعر والسرديات لاكتساب المهارة الشفوية والكتابية.
رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ تحدث بدوره عن الدين واللغة وضعف التلاميذ ، موجها لهم نصائح قيمة بغية تطويرمكتسباتهم وإنماء قدراتهم في المجال اللغوي .
استمع الحاضرون إلى الكلمة الحالمة حيث تعاقب المتعلمون والمتعلمات على منصة الإلقاء يحدوهم الأمل في نيل استحسان الأساتذة والشعراء ، فتنوعت القصائد ، وتعددت المواضيع وعلت الأصوات وبحت الحناجرُ مما أضفى على الأمسية نكهة خاصة ، بعد إلقاء الشعراء لقصائدهم، داخل فضاء جميل يفيض بمشاعر الحب والتطلع إلى ما وراء النجوم، حيث استمع البراعم إلى ملاحظات السادة الأساتذة والشعراء ، على مستوى الشكل والمضمون . ولا يفوتنا أن نتقدم بالشكر الخالص إلى الأستاذة الكريمة صليحة الزيتوني وذ. بوجمعة عثماني وكل الأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسة.
وقبل الختام ، تم تكريم الشاعرين عويشي السهلي من جرادة ، والشاعر محمد رحموني من تويسيت في جو من الفرح والحبور مع إقامة حفل شاي على شرفهما وشرف الفعاليات وتم تبادل النظر في قضايا تربوية مختلفة على هامش الحفل .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *