Home»Enseignement»جرادة : ثانوية سيدي محمد بن عبدالله الإعدادية تكرم متقاعديها‎

جرادة : ثانوية سيدي محمد بن عبدالله الإعدادية تكرم متقاعديها‎

0
Shares
PinterestGoogle+

في اليوم الأخير من سنة 2011 م ، كانت مؤسسة  سيدي محمد بن عبد الله الإعدادية بجرادة  ، على موعد   مع حفل من نوع خاص ، حفل تكريم 5 أساتذة أحيلوا على التقاعد ، بعدما أفنوا زهرة شبابهم ، في خدمة  المؤسسة تربويا وإداريا.

ففي صباح يوم السبت 31 دجنبر 2011 ، بالقسم الداخلي  للمؤسسة كان لقاء الإخوة المتقاعدين الذين ناضلوا أزيد من 30 سنة من أجل تعليم و تربية أجيال المستقبل ، وحان الوقت من أن يستريح المحاربُ بعد هزائم وانتصارات متوالية.

كانت القاعة تعج بأطر المؤسسة والأستاذات والأساتذة وبعض التلاميذ ومديري بعض الثانويات الإعدادية فضلا عن فعاليات بالمدينة حضروا تلبية لنداء  السيد مدير المؤسسة ، ومؤازرة لرفاق مهنة المتاعب.

افتتح الحفل بتلاوة آيات بينات من كتاب الله عز وجل ، تلاها على مسامع الحضور التلميذ أيوب العسري ، وبكلمة اللجنة المنظمة للحفل ، أشار السيد المديربعدها إلى أن السيد النائب الإقليمي لنيابة التربية والتكوين بجرادة قدم تحياته وتقديره للأسرة التربوية بالمؤسسة وبالخصوص إلى الذين أحيلوا على التقاعد ، حيث تعذر عليه الحضور ،لكونه في مهمة بالأكاديمية الجهوية بوجدة .

رحب السيد المدير بالحضور حيث اختلطت لديه مشاعر الفرح بمشاعر الحزن لفراق 5 أساتذة من العيار الثقيل حيث كان إشعاعهم الثقافي داخل المؤسسة وخارجها، تحدث السيد المدير عنهم واحدا واحدا ، عن سيرتهم المهنية وشخصياتهم وتضحياتهم ووفائهم. ثم انطلقت المجموعة الصوتية لتعطر فضاء القاعة ، وتلطف الأجواء بأمداح نبوية كان لها وقع في النفوس . السيد رئيس جمعية أمهات وآباء واولياء التلاميذرحب بدوره بالحضوروبالمتقاعدين الذين جمعتهم به أيام العمل حيث أشاذ بهم متحدثا عن الدور الذي تلعبه المؤسسة في المجتمع،وكذا الأستاذلصياغة الإنسان وفق منظومة أخلاقية دعا الكتابُ إليها تحقيقا للمصلحة العامة. وقبل توزيع هدايا رمزية  تذكارية على المتقاعدين وهم على التوالي: ذ .فاتح أزيلى ،ذ محمد عمري ،ذ محمد سلامي ، ذ دريس صويلح :ذ العيد عباقي. استمع الجميع إلى أناشيد وأمداح نبوية من توقيع المجموعة الصوتية التابعة للمؤسسة. كانت كلمة السادة الأساتذة معبرة حيث شكروا الجميع متمنين لهم الصحة والعافية  في مسيرتهم التربوية حتى يبلغوا الشط بأمان منوهين بإدارة المؤسسة وبتماسك الهيئة التربوية بها وتعلقها بقيم التشارك والتعاون والتآزر. وأسدل الستار عن الحفل ليستقبل الجميع سنة جديدة حافلة بالبذل والعطاء ونكران الذات في سبيل الرقي بجودة التعليم داخل فضاء المؤسسة وخارجها.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *