Home»Enseignement»النيابة الإقليمية بجرادة: زيارة لجنة جهوية لمواكبة مشروع المؤسسة

النيابة الإقليمية بجرادة: زيارة لجنة جهوية لمواكبة مشروع المؤسسة

0
Shares
PinterestGoogle+
 

 استقبل  النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي  بجرادة يوم الثلاثاء 25 أكتوبر2011 لجنة مكونة من السيد عبد الله بوعزاوي المنسق الجهوي لمشروع PAGESM، والسيد Pierre-Paul Allaire المستشار التقني من كندا  ، حيث ترأس جلسة عمل حول تدبير مشروع المؤسسة بالمؤسسات التعليمية التابعة للنيابة الإقليمية بالأسلاك الثلاثة، ويتعلق الأمر بأربع ثانويات تأهيلية وعشر ثانويات تأهيلية وخمس وثلاثين مدرسة ابتدائية .
وقد حضر أشغال هذه الجلسة عدد من أعضاء الفريق الإقليمي لمشروع المؤسسة : السيد محمد زروقي رئيس مصلحة الشؤون التربوية وتنشيط المؤسسات والمسؤول الإقليمي عن المشروعE1P12 الخاص بالارتقاء بجودة الحياة المدرسية، والسيد عبد القادر بنهار المكلف بتدبير مكتب المشاريع التربوية، والسيد محمد الذهبي عن هيأة التأطير والمراقبة، والسيد عبد العزيز الطهاري عن أطر الإدارة التربوية، والسيدعبد الغفار الحلوي أستاذ التعليم الثانوي، والسيدة نور الهدى زيزون أستاذة التعليم الابتدائي.
وتبادلت الأطراف المشاركة وجهات النظر حول عدد من القضايا المتعلقة بتدبير مشاريع المؤسسات التعليمية، على رأسها تشكيل المناطق البيداغوجية  التي حددتها النيابة الإقليمية في خمس سيتم اعتمادها في الاشتغال على بلورة المشاريع ومواكبة إنجازها وتتبعها.
عقب ذلك، نظمت  زيارة إلى كل من ثانوية  سيدي محمد بن عبد الله الإعدادية ومدرسة السلام الابتدائية بجرادة ، حيث تم الوقوف على تقدم أشغال بلورة المشاريع التربوية بالمؤسستين . وقدم السيدان المديران شروحات حول طبيعة الاشتغال وآفاقه في استثمار مكتسبات التكوين الذي نظمته النيابة الإقليمية لفائدة أطر الإدارة التربوية حول محور التخطيط الاستراتيجي لمشروع المؤسسة بواسطة أداة DCA .
وانتهى اللقاء بالتطلع إلى المزيد من التطوير في العمل بمقاربة المشروع بنيابة جرادة ،وكذا توسيع الفريق الإقليمي عن طريق  تشكيل لجان في إطار المناطق البيداغوجية، والحرص على تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الرائدة

.

         النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي
جرادة

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.