Home»Enseignement»نيابة وجدة أنكاد تنظم الدورة التكوينية الثانية لفائدة الأطر التربوية العاملة بالتعليم المدرسي الخصوصي في مجال » بيداغوجيا الإدماج « 

نيابة وجدة أنكاد تنظم الدورة التكوينية الثانية لفائدة الأطر التربوية العاملة بالتعليم المدرسي الخصوصي في مجال » بيداغوجيا الإدماج « 

0
Shares
PinterestGoogle+

بعد أن أشرفت الوحدة الإقليمية للتكوين المستمر بنيابة وجدة أنكاد على تنظيم دورات تكوينية دورات    تكوينية في مجال بيداغوجيا الإدماج ، خلال سنتي:2010و2011 استفاد منها جميع أساتذة التعليم العمومي الابتدائي العاملين بالأقسام ،ولمدة خمسة أيام.

شرعت الوحدة الإقليمية في الإعدادي لتنظيم دورات تكوينية لفائدة أساتذة التعليم المدرسي الخصوصي، المرحلة الأولى استفاد منها 140 إطارا تربويا قارا عاملا بالقسم السادس، وستنظم دورة ثانية تمتد من 04 إلى 08 أبريل 2011 بمركز تكوين أساتذة التعليم الابتدائي بوجدة لفائدة 210 إطارا تربويا ينتمون لمؤسسات التعليم الخصوصي التالية: غصن الزيتون، الهدى، أليس، الطيب، مايسا، ميري، بنميمون، ابن الهيتم، النور ، المنهاج التربوية، نور الزهراء، السبيل، السلام، الوليد، حديقة العرفان، الإخاء، الأهرام، سندس، الحديقة الساحرة، الرميساء، البيان، المرجان، التين، العرفان، المحمدية، العاصي، المعارف، الطفل، سنان، الأمانة، اقرأ، الصبح، الرياض، جابر، بن حيان، الحكيم، وستتلو هذه الدورة دورات أخرى لفائدة بقية أستاذات وأساتذة بقية مؤسسات التعليم الخصوصي، كل هذا من أجل تعميم بيذاغوجيا الإدماج على مسلك التعليم الابتدائي العمومي والخصوصي خلال الموسم الدراسي 2010/2011.

 

واستحضارا للدور المحوري الذي يمكن أن يؤديه السيدات والسادة مدراء المؤسسات التعليمية العمومية في تحقيق إرساء فعال لهذه البيداغوجيا ، وذلك من خلال تقديم خدمات إدارية واجتماعية تهدف إلى تطوير أداء الأساتذة وتجويد التعلمات وإنماء الكفاءات ، نظمت الوحدة الإقليمية لفائدة هذه الفئة من الأطر الابتدائية دورة تكوينية يومي:24و25 مارس 2011.
مكتب التكوين المستمر

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

4 Comments

  1. مدير مؤسسة خصوصية
    30/03/2011 at 20:56

    المرجو من السيد النائب الإقليمي أن يشرح لنا كيف تم اختيار هذه المؤسسات دون غيرها .ولماذا لم يتم إخبارنا واستشارتنا علما أننا كنا من الأولين الذي ارسلنا لائحة الأساتذة المطلوبة منا.وشكرا.

  2. مجموعة من مؤسسات التعليم الخصوصي التي لم تستفد خلال العطلة.
    30/03/2011 at 21:18

    إلى السيد مدير الأكاديمية .علمنا أن الرابطة هي التي نظمت هذه اللوائح حسب مزاجها وأبنائها الطائعين البارين.فما مصير المؤسسات الغير المنتمية.ألا تعنيها المذكرة؟أليس لها من يدافع عنها حتى تستفيد هي أيظا خلال العطلة؟علما سيدي المدير أن بعض المؤسسات كانت أخبرتنا من قبل أنها لم ترسل لوائح العاملين بمؤسستها إلى النيابة.لكن فوجئنا بها على رأس اللائحة في الأنترنت؟هل الميزاجية والزبونية حتى في التكوين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. متتبع
    01/04/2011 at 07:29

    يظهر أن السادة مديري المؤسسات الخصوصية المتدخلين أعلاه من هواة النعيق فهل المؤسسات المستفيدة وعددها40مدرسة من أصل حوالي 60 مدرسة خاصة ابتداءيةبالمدينة هم أعداء لكم ؟ واستفادتهم في العطلة وفق حسب ما تسمح به امكانيات النيابة يضر بكم؟ ولماذا لا تقترحوا على النيابة اقتراحاتكم ومبادراتكم لاستفادة من التكوين دون توقيف الدراسة بمؤسساتكم ؟ عوض التنديد والغمز واللمز من بعيد وفي الخفاء؟

  4. مهتم بالتكوين
    03/04/2011 at 18:43

    إلى صاحب التعليق رقم 3 إنك أخطأت حيث حسبت التعليقين رقم 01 و02 أعلاه أصحاب مؤسسات خصوصية إن صاحبة التعليقات رقم 1 و2 هي نفس الشخص أغاضها التنسيق الذي وقع بين الجمعيات الممثلة للقطاع ومكتب التكوين بالنيابة وتحيب نفسها أن الأمور كلها يجب أن تمر عبرها فلم تصدق ما وقع وليس هناك مؤسسات مشتكية

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *