Home»Enseignement»بأكاديمية الجهة الشرقية: توزيع معدات معلوماتية على مفتشي و اطر الأكاديمية والنيابات التعليمية

بأكاديمية الجهة الشرقية: توزيع معدات معلوماتية على مفتشي و اطر الأكاديمية والنيابات التعليمية

0
Shares
PinterestGoogle+

ترأس السيد محمد أبو ضمير مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية حفل توزيع الدفعة الثانية من المعدات المعلوماتية على المفتشين وأطر وموظفي الأكاديمية والنيابات التعليمية خلال الأسبوع بمقر الأكاديمية بحضور السادة النواب الإقليميين  بالجهة.

وقد افتتح السيد المدير الحفل بكلمة توجيهية اعتبر فيها اللحظة متميزة لما تحمله من ترجمات فعلية لروح تنزيل مقتضيات البرنامج الاستعجالي ضمن مشروع تحديث وترشيد منظومة الإعلام بتدابيره التي تسعى إلى تحقيق المخطط الاستراتيجي للمنظومة المعلوماتية بوضع أنظمة معلوماتية لتدبير الأنشطة والموارد والوسائل، وإرساء نظام للإعلام والقيادة بقطاع التعليم المدرسي، وتعزيز وتيرة تجهيز بنيات التدبير بالمعدات المعلوماتية وتسريع وتيرة إنجاز العمليات، وإرساء أنظمة للتواصل الداخلي والخارجي وتطوير استعمالات تكنولوجيا الإعلام و الاتصال، بالإضافة إلى تحسين الربط بشبكة الانترنت بكل مستويات القطاع المدرسي، مع تقوية أمن أنظمة الإعلام.
وفي السياق ذاته أكد أن وزارة التربية الوطنية بمعية الأكاديمية تعملان لكي تفيا بالتزاماتهما اتجاه كل من له رابطة بالمنظومة التعليمية والتكوينية، لأن المهم مما يتم تنزيله حاليا هو توظيفه واستثماره في خدمة المدرسة المغربية.

وبالمناسبة قدمت رئيسة المشروع رجاء مشكور عرضا استعرضت من خلاله عدد المستفيدين من العدة المعلوماتية في هذه الدفعة حيث بلغ عددهم 944 مستفيد ومستفيدة، وبذلك تكون نسبة الاستفادة قد بلغت المائة في المائة.
ويذكر أن هذه العملية تندرج ضمن تمكين أطر االمراقبة  والتأطير التربوي  وأطر الإدارة التربوية وأطر الأكاديمية والنيابات الإقليمية التابعة لها من هذه العدة المتكونة من حاسوب نقال وطابعة مع الربط بالأنترنيت، مع تحسين وسائل العمل من أجل تحقيق الجودة في مختلف العمليات المطلوب إنجازها وتحفيزهم على المزيد من الانخراط في تحقيق الأهداف الكبرى للبرنامج الاستعجالي.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

2 Comments

  1. تاوريرت أستاذ
    17/03/2011 at 06:55

    نعم ، ممتاز ، وصلتنا هاته المعدات ، لكن الأستاذ ليس له حق فيها أو حتى النظر إليها ، فمن يوم وصلت و هي حبيسة بالإدارة للتأهيلية ، لا اجتماع و لا معرفة من سيستغلها للتدريس أو للأشياء المرافقة للتدريس . إذن فمن الأحسن إرسال مراقب ليعرف مدى استغلالها و هل هي سجينة وحبيسة مخزن ما ؟

  2. يحي
    17/03/2011 at 11:59

    المرجو تزويد المتعلمين أولا وقبل أي كان .فلا يعقل أن يحرم الطفل الذي هو في طور التعلم من التكنولوجيات الحديثة ويلتفت الى من في استطاعتهم شراء تلك الوسائل.كل شيء بالمقلوب يا وزارة الاستعجال.

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *