Home»Correspondants»م/م ابن تومرت بسيدي بوبكر تحتفل بالذكرى السبعين لتأسيسها.

م/م ابن تومرت بسيدي بوبكر تحتفل بالذكرى السبعين لتأسيسها.

1
Shares
PinterestGoogle+
 

في جو احتفالي بديع،وبمناسبة حلول الذكرى السبعينية لتأسيس م/م ابن تومرت بسيدي بوبكر،التابعة ترابيا لنفوذ اقليم جرادة،نظمت كل من جمعية ابناء زليجة بشراكة مع المؤسسة التربوية المذكورة حفلا متميزا صباح الثلاثاء الفارط.
حضر هذا الاحتفال كل من الاساتذة القدامى بالمؤسسة وقدماء تلاميذها،والمدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية وأطر المدرسة وموظفيها وبعض أعضاء جمعية بني حمليل،وأطر جمعية أبناء زليجة وممثلي جمعية اباء واولياء التلاميذ،وأعضاء جمعية فرنسية،هؤلاء نوهوا كلهم بهذه المحطة الفريدة،كون في الذكرى ذكريات،واعتبارا للدور التربوي ،التعليمي ،التثقيفي والاشعاعي الذي لعبته المدرسة في تكوين آلاف العقول خلال عشرات السنين.
وقد تخلل الحفل كلمات في حق هذه المعلمة التربوية التي كانت ولازالت تعتبر مقوما حضاريا،حق للبلدة وأبنائها ان يفتخروا بها،لما أسدته من خدمات وما كرسته من قيم في مجال المواطنة وارساء مبادئ المحبة والسلم والوفاء وحقوق الانسان،كما أشاد المتدخلون بالدورالكبير والفعال الذي لعبه أطر التدريس والادارة وممثلو التلاميذ في الارتقاء بالتعليم العمومي ودعم المدرسة المغربية،خلال هذه السنوات كلها،ليتم أخيرا توزيع 252 محفظة مجهزة بلوازم مدرسية على تلاميذ المدرسة ،دعما للتمدرس ومساهمة في الارتقاء بجودة التعلمات.
مدير المؤسسة،نور الدين لزرك،أعرب عن شكره وامتنانه للحاضرين وثمن المجهودات التي يبذلها الجميع،من اطر تربوية وادارية وجمعيات المجتمع المدني في دعم المدرسة العمومية ورد الاعتبار للدور الفعال الذي تقوم به في أفق النهوض بالمنظومة وجعل المدرسة رافعة قوية للنجاح.
.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. محمد بيجمن
    25/10/2016 at 21:57

    دمت – مدرستي الأولى _ للعلم و المعرفة نبراسا و للجهل معولا . ورحم الله أساتذتي الأجلاء من لا زال حيا يرزق أو من ودع دار الفناء إلى دار البقاء ، و تحياتي للطاقم التربوي و الإداري الحالي للمؤسسة ، و التحية مرفوعة أيضا لزملائي في الدراسة بالمرحلة الابتدائية في ستينيات القرن الماضي في أحضان مدرستنا العريقة : مدرسة ابن تومرت المختلطة .

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.