Home»Débats»العديد من القضايا التربوية في حوار للسيد محمد ابو ضمير مدير أكاديمية الجهة الشرقية مع وجدة سيتي ـ فيديو

العديد من القضايا التربوية في حوار للسيد محمد ابو ضمير مدير أكاديمية الجهة الشرقية مع وجدة سيتي ـ فيديو

0
Shares
PinterestGoogle+

خص السيد محمد ابو ضمير مدير أكاديمية الجهة الشرقية للتربية والتكوين  وجدة سيتي بحوار مطول حول العديد من المحاورالتربوية  المتعلقة  بالعملية التعليمية بالجهة الشرقية والنيابات التعليمية التابعة لها  ،    بدءا بالبرنامج الاستعجالي الذي  يوجد الآن في منتصف الطريق ،  وما هي الحصيلة الاجمالية التي تحققت  خلال هذه المرحلة من عمره  ، وكيف تم تفعيل محاوره الاساسية  ، وبالتالي  ماذا انجز منه  وماالذي لم ينجز بعد ؟
كما تحدث السيد المدير ايضا عن العديد  من القضايا  ترتبط بعلاقة المدرسة بسوق الشغل ، وارتفاع النسبة المائوية  للنجاح في  الامتحانات الاشهادية  بأكاديمية الجهة الشرقية التي اصبحت تحتل المراتب الاولى مقانة مع العديد من الأكاديميات  التي تتوفر على امكانيات مادية وبشرية  ضخمة مقارنة مع الجهة الشرقية ، كما لم يفت السيد المدير الحديث عن اشكالية الموارد البشرية بالنيابات التابعة لأكاديميته  وكيفية تدبيرها ….
السيد المدير نهج خلال الفترة الوجيزة التي  تحمل فيها مسؤولية تسيير ألاكاديمية  سياسة القرب  حيث قام بزيارات عمل وانصات لكل النيابات التابعة لمجاله ، اجتمع خلالها بكل الفعاليات  المهتمة بالمجال التربوي …حيث اعتبر العديد من المتتبعين بان هذه المبادرة حضيت باستحسان كل الشركاء والفاعلين التربويين …لكون السيد ابو ضمير اول مدير أكاديمية بالجهة الشرقية يقوم بزيارات عمل لمختلف النيابات التابعة لمجال ترابه

 

وجدة سيتي تدعوكم لمتابعة هذا الحوار  بالصوت والصورة

 

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

2 Comments

  1. محمد السباعي
    18/03/2011 at 19:02

    مبادرة طيبة من وجدة سيتي. السيد أبو ضمير في موقف لا يحسد عليه. فنحن نعلم أن المدير السابق الذي حكم هذه الأكاديمية لمدة 7 سنوات بشكل انفرادي تعسفي ترك وراءه ملفات شائكة بدون حل وهنا يجب تحميل المسؤولية كذلك للمجموعة التي كانت تحيط به وكذلك بعض المحسوبين على العمل النقابي بوجدة وهم أصل الفساد كله. هناك العديد من نساء ورجال التعليم ينتظرون « الإنصاف والمصالحة » وجبر الضرر.
    تدبير الموارد البشرية بالجهة الشرقية هي النقطة السوداء والرهان الحقيقي للسيد المدير الجديد.الرهان الثاني هو تطبيع العلاقة مع هيئة التفتيش وإنزال الناس منازلهم بعيدا عن أي اعتبارات سياسوية ضيقة كما ينص على ذلك القانون الأساسي للوظيفة العمومية. العمل التشاركي هو المدخل السليم لمعالجة كل الملفات، فالمسؤول مهما كانت عبقريته إذا لم يستشر ويحيط نفسه ببطانة صالحة لن ينجح ولو طبل وزمر له المتملقون

  2. Tmimi Khalid
    18/03/2011 at 23:16

    Moi je me demande où sont ceux qui disaient du mal de Mr Aboudamir meme avant qu’il commence son metier.. Où etes vous .. ?

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *