Home»Correspondants»نيابة جرادة تنظم حملة تحسيسية عن السلامة الطرقية

نيابة جرادة تنظم حملة تحسيسية عن السلامة الطرقية

0
Shares
PinterestGoogle+

           احتفالا باليوم الوطني للسلامة الطرقية، نظمت النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بجرادة بتنسيق مع النيابة الاقليمية لوزارة الشباب و الرياضة و الوقاية المدنية و الأمن الوطني يوم الأربعاء 18 يناير 2015  حملة تحسيسية  لفائدة تلميذات و تلاميذ المؤسسات التعليمية بالجماعة الحضرية جرادة شملت:
المحطة الأولى:  ثانوية الفتح التأهيلية..
افتتح النشاط السيد مدير المؤسسة مرحبا بالجميع و مثمنا مثل هذه المبادرات التحسيسية مبرزا أهمية الوعي في التصدي للظواهر السلبية في المجتمع بعد ذلك  تدخل السيد مدير دار الشباب جرادة 2 مقدما أهم الأخطاء التي يقوم بها السائقون و الراجلون على السواء ونسب مساهمتها في حوادث السير و ضرورة تفاديها،  ثم تدخل عميد شرطة بالمنطقة الأمنية بجرادة مبرزا  المجهودات التي تبذلها السلطات الأمنية في التحسيس و التوعية داخل المؤسسات التعليمية  مبينا أن حوادث السير عرفت انخفاضا ملحوظا في السنة الفارطة مقارنة بالسنوات الماضية داعيا الجميع إلى التحلي بمزيد من الوعي و المسؤولية للاستمرار في المكتسبات. بعد ذلك بين عميد الوقاية المدنية سبل التعامل مع حادثة سير في حال وقوعها و آليات التدخل لإنقاذ المصابين و التي تقتضي الاتصال الفوري بالوقاية المدنية. و في الأخير وزعت بعض الهدايا الرمزية على التلاميذ الذين استطاعوا الإجابة على بعض الأسئلة المتعلقة باستعمال الطريق.
المحطة الثانية: مدرسة المفاحم 1.
باعتبار المدرسة محاذية لطريق جهوي ركز المنشطون على سبل استعمال ممر الراجلين الذي أعدته السلطات المحلية خصيصا لتلامذتها، مبرزين إجبارية و كيفية استعماله، بعد ذلك تم التطرق لطرق استعمال الطريق أثناء سياقة الدراجة الهوائية و أهم السلوكات التي يجب تجنبها. بعد ذلك أنشد جميع التلاميذ و الحضور نشيدا متعلقا بالسلامة الطرقية.

عن مكتب الاتصال

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *