Home»Enseignement»وجدة : النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني في لقاء تواصلي مع رؤساء المؤسسات الثانوية حول الافتحاص التربوي .

وجدة : النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني في لقاء تواصلي مع رؤساء المؤسسات الثانوية حول الافتحاص التربوي .

0
Shares
PinterestGoogle+

وجدة :
النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني في لقاء تواصلي مع رؤساء المؤسسات الثانوية حول الافتحاص التربوي .

ترأس السيد التهامي موسي النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بوجدة يوم الجمعة 02 يناير 2015 بقاعة الاجتماعات التابعة لنيابة وجدة انكاد اجتماعا حضره كل رؤساء المؤسسات التعليمية الثانوية ورؤساء المصالح وبعض الموظفين بالنيابة حول الرؤية المؤطرة  للافتحاص التربوي لمؤسسات التعليم الثانوي والدراسات الميدانية .
وفي هذا الإطار قدم النائب الإقليمي عرضا مفصلا تطرق فيه إلى الإستراتيجية الجديدة لوزارة التربية الوطنية والتكوين والمهني في تعزيز دور الحكامة في النظام التربوي، خدمة للصالح العام من خلال احترام القوانين والأنظمة؛وترسيخ آليات الحكامة التربوية و وضع خارطة الطريق توجه عمل فريق تنسيق التفتيش الجهوي من خلال توزيع الأدوار والمسؤوليات والتحلي بالموضوعية والحياد والاستقلالية والنزاهة الفكرية من اجل الانتقال من الانتظارية إلى الاستباقية بواسطة التأطير التربوي عن قرب.
ومن المعلوم أن عملية الافتحاص التربوي تهدف الى توحيد المرجعيات وأدوات العمل ، وتطويرها باستمرار من أجل الوصول الى رؤية واضحة تساعد على البرمجة والتخطيط الدقيقين لإنجاز المهام المنوطة في ظل الاختصاصات المخولة.
ومن المرتقب أن ينجز الافتحاص التربوي بنيابة وجدة انكاد من بداية شهر يناير إلى أواخر شهر ابريل 2015 ليشمل جميع المؤسسات الثانوية .

مكتب الاتصال

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *