Home»National»النهضة البركانية – المغرب الفاسي 0 – 0. تعادل يؤجل مصير- الماص- إلى الدورة المقبلة.

النهضة البركانية – المغرب الفاسي 0 – 0. تعادل يؤجل مصير- الماص- إلى الدورة المقبلة.

0
Shares
PinterestGoogle+
 

النهضة البركانية  –  المغرب الفاسي  0 – 0.
تعادل يؤجل مصير- الماص- إلى الدورة المقبلة.

مباراة نهضة بركان و المغرب الفاسي و التي جرت عشية يوم أمس الأحد بالمركب الشرفي بوجدة ضمن فعاليات الدورة 29 من البطولة الاحترافية كانت آخر مباراة لأبناء مدينة الليمون بوجدة ، لينتهي مسلسل الاغتراب قبل الرجوع إلى أحضان المحبين و العشاق مع انطلاق الموسم المقبل إن شاء الله. المباراة جرت بحسابات مختلفة ، فريق مطمئن وسط الترتيب يراهن على تحقيق الفوز السابع قصد الزحف نحو المراتب المتقدمة و خاصة بعد انهزام شباب الحسيمة و حسنية أكادير ، و الفريق الزائر صاحب المركز 14 ب 27 نقطة الأكثر حاجة لنقاط الفوز لإنعاش حظوظ البقاء أولا ثم رد دين الهزيمة المذلة بفاس قبل إنزال ستار مرحلة الذهاب بدورة واحدة.
قبل انطلاق صافرة الحكم يوسف هراوي تقدم لاعبوا نهضة بركان للسلام على مدربهم السابق عبد الرحيم طاليب ، ثم وقف الجميع لقراءة الفاتحة ترحما على وفاة والد اللاعب مهدي بلطام و أخ المدرب ماندوزا. بعد ذلك انطلقت الجولة الأولى عكس كل التوقعات حيث كانت مفتوحة أمام الفريقين حيث حاول كل فريق الوصول لمرمى الخصم ، وكانت أول محاولة لأصحاب الأرض بواسطة المهاجم سوروما في الدقيقة 7 حيث لم يستغل تهاون المدافع بلعروصي.الفريق الماصاوي يرد بواسطة اللاعب التكناوتي في مناسبتين في الدقيقتين 10 و 19 لم تشكل أي خطر على الحارس لمرابط. وسط الميدان شهد صراعا تكتيكيا كبيرا بين اللاعبين حيث لم يتمكن أي فريق من بسط نفوذه على وسط الميدان ، و المستوى لم يرق إلى تطلعات الجماهير الحاضرة و خاصة جماهير فاس و التي حضرت بكثرة حوالي 400 مشجع ماصوي.وفي الدقيقة 45 أحسن لاعب في هذه الجولة أيوب الشرطي يراوغ الحموتي و يضع الكرة أمام سوروما الذي يسدد لكن عزيز الكيناني ببراعة ينقذ مرماه من هدف محقق ، لينتهي الشوط الأول بلا غالب ولا مغلوب .
خلال الجولة الثانية تحسن مستوى الفريقين المتباريين وكانت الأفضلية للزوار الذين كثفوا من مجهوداتهم بغية إحراز هدف التفوق الذي يفتح لهم باب أمل الانعتاق من مخالب النزول وخاصة بعد التعرف على نتائج الفرق الجارة في الترتيب خلال الشوط الأول جمعية سلا المنهزمة بميدانها بهدفين لصفر وأولمبيك خريبكة المتفوقة بهدف وحيد ، حيث كاد اللاعب تيغانا أن يمنح فريقه امتيازا رقميا في الدقيقة 47 بعد تبادل كروي مع زميله عبد المالك لكن تسديدته كانت فوق المرمى ، دقيقة بعد ذلك تتاح فرصة للاعب فاتحي الذي بحث عن ضربة جزاء أكثر من لعب الكرة وحرم فريقه من فرصة واضحة.  وفي الدقيقة 58 محاولة لأصحاب الأرض بواسطة أمين الكاس الذي مرر كرة في اتجاه أيوب الشرطي لكن يقظة الحارس الكيناني كانت حاضرة حين تدخل برأسية لإبعاد الكرة. وفي الدقيقة 64 أبز فرصة لأبناء المدرب طاليب بعد تنفيذ زاوية و بلعروصي برأسية رائعة و ارتماءة انتحارية للحارس لمرابط الذي أنقذ شباكه ، وفي الدقيقة 90 اللاعب سوروما يحرم فريقه من هدف محقق بعد تدخل رائع للحارس الكيناني . ليعلن الحكم هراوي عن نهاية المباراة التي أدارها بدون احتجاجات من الجانبين . وليتأجل مصير الفريق الفاسي المحتل الرتبة14 ب28 نقطة إلى الدورة المقبلة حيث سيستقبل شباب الحسيمة.
الترميدي رشيد.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.