Home»National»النهضة البركانية – النادي المكناسي 3- 4 / النادي المكناسي يتفوق على مدربه السابق بعقر داره.

النهضة البركانية – النادي المكناسي 3- 4 / النادي المكناسي يتفوق على مدربه السابق بعقر داره.

0
Shares
PinterestGoogle+

النهضة البركانية  – النادي المكناسي  3- 4
النادي المكناسي يتفوق على مدربه السابق بعقر داره.
لم يكتب للجماهير البركانية التي انتقلت مشيا على الأقدام من بركان إلى وجدة حاملة شعار في سبيل
فريقنا نمشي على أقدامنا  والجماهير غاضبة على الوعود الكاذبة ، أن تفرح بفريقها النهضة البركانية الذي مني بهزيمة غير منتظرة وقاسية أمام فريق النادي المكناسي بواسطة هارتريك اللاعب بيوض ياسين في الدقائق 22- 64- 83 وهدف الخلاص للبديل الجوهري في الدقيقة الثالثة بعد التسعين.المباراة كانت شيقة وممتعة وبها 7 أهداف. ووتعتبر هذه  الهزيمة الثالثة على التوالي للفريق البركاني مع مدربه عبد الرحيم طالب مما دفع الجماهير الحاضرة أن تصب جم غضبها على المدرب .
قبل انطلاق صافرة الحكم الدولي خالد النوني وقف الجميع لقراءة الفاتحة ترحما على وفاة الحكم بوشعيب بن سلطانة . بداية اللقاء الذي جمع الفريق البركاني و النادي المكناسي بمدربه الجديد يوسف لمريني ، ساده الحيطة و الحذر بين لاعبي الفريقين غير أن أول تهديد كان لأصحاب الأرض في الدقيقة 6 بعد قدفة خطأ جانبية للاعب أطلسي لكن أنس عزيم أخطأ في العنوان ، وفي الدقيقة 11 ضربة خطأ من الجهة اليمنى للحارس المكناسي ينفذها بدقة برابح و اللاعب المالي كوندي برأسية يودعها في شباك الخصم مسجلا الهدف الأول. وفي الدقيقة 22 ضربة خطأ لصالح الزوار من الجهة اليسرى للحارس محمدينا نبيل الولجي كعادته في التنفيذ وبيوض يتلقاها برأسية رائعة مسجلا هدف التعادل ، وفي ظل الكثافة العددية على مستوى خطي الوسط و الدفاع انعدمت المساحات الفارغة التي يمكن استغلالها لخلق فرص ، ومنها صنع الفارق ما دفع الفريقين للاعتماد على الكرات الثابتة أعطت هدفين . وفي الدقيقة 39 ضربة جزاء احتسبها الحكم النوني بعد إسقاط اللاعب أطلسي وبدون كرة انبرى لها اللاعب برابح بشكل جيد وسجل الهدف الثاني لفريقه ، أحسن لاعب في المقابلة بيوض يرد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بتسديدة أرضية دفعت بالحارس البركاني محمدينا لإظهار كل مؤهلاته بعد إخراج الكرة للزاوية وبعدها يتوجه الفريقان إلى المستودعات بتقدم أصحاب الأرض بنتيجة هدفين لهدف واحد .
مع انطلاق الجولة الثانية تلقى أشبال المدرب عبد الرحيم طالب ضربة موجعة بعد طرد مدافعه الأيمن مهدي بلطام بعد تدخل عنيف ضد مهاجم الفريق الخصم . وفي الدقيقة 48 هجوم مرتد لأصحاب الأرض اللاعب المتألق في صفوف النهضة البركانية و كوندي في محاولة للتسديد ، الكرة تلمس المدافع فوزي و الحكم النوني يعلن عن ضربة جزاء يفشل قائد الفريق برابح في ترجمتها إلى هدف  بعد تدخل رائع للحارس هشام غوفير وفي الدقيقة 57 هجوم منسق للفريق المحلي وتدخل رائع للحارس المكناسي في مرتين بعد تسديدة كل من اللاعب كوندي و برابح ، وفي المرة الثالثة يتمكن اللاعب كوندي من خدع الحارس المكناسي مسجلا الهدف الثالث لفريقه. أصدقاء اللاعب بيوض ومدربهم يوسف لمريني لم يستسلموا للهدف الثالث وخاصة بعد دخول كل من الجوهري و السنيغالي باب نداي و طارق تنيبر ، حيث بادروا إلى الهجوم خاصة مع تراجع لاعبي خط وسط النهضة البركانية و الارتباك الذي شاب مدافعيه و خاصة مع الكرات العالية بحيث في الدقيقة 65 عرضية من الجهة اليمنى للاعب الياس مداح في اتجاه معترك عمليات الفريق المحلي ، اللاعب بيوض يرتقي برأسية رائعة فشل الحارس محمدينا في إخراج الكرة التي استقرت في شباكه للمرة الثانية. لتتواصل الحملات و الحملات المضادة بين الفريقين ، وفي الدقيقة 83 اللاعب بيوض يستغل فراغا في الدفاع البركاني ويرسل تسديدة أرضية على بعد 20متر ويسكن الكرة في الزاوية 90 للحارس محمدينا مسجلا هدفه الثالث  وهدف التعادل لفريقه ، وفي الدقيقة 90 الحكم يوقف المقابلة بعد تسلل أحد الجماهير الوجدية لأرضية الملعب حاملا شعار المولودية ، وفي الدقيقة الثالثة بعد الوقت الأصلي للمباراة البديل الجوهري في صفوف الزوار يسجل الهدف الرابع لفريقه من تسديدة رائعة مانحا فريقه فوزا غاليا على حساب مضيفه النهضة البركانية التي خانها الحظ مرة أخرى وخاصة في الدقيقة الأخيرة من المقابلة ليتلقى الهزيمة الخامسة هدا الموسم ويتجمد رصيده في 5 نقاط ، بينما النادي المكناسي يحصل على الانتصار الثاني على التوالي ويتخلص من الرتب الأخيرة  في سلم الترتيب ليصبح مجموعه 8 نقاط.

الترميدي رشيد .

كواليس مقابلة النهضة البركانية و النادي المكناسي .

– مباشرة بعد نهاية اللقاء الذي جمع فريق شباب الريف الحسيمي وفريق نهضة بركان الذي جرى الأسبوع الماضي بملعب ميمون العرصي والدي انتهى لفائدة أصحاب الأرض بهدف لصفر والدي سجل في الدقيقة 89 ، انتقل الفريق البركاني إلى مدينة الرباط ليدخل في تربص مغلق بمعهد مولاي رشيد.
– أجرى الفريق البركاني مقابلة ودية ضد جمعية سلا وبميدان الأخير انتهت بالتعادل هدف لهدف.
– الترا أورنج بويز المساند لفريق النهضة البركانية بعد إصدارها البيان الأول الاستنكاري بعد تأخر الأشغال بالملعب البلدي ببركان رغم عدة وعود تلقوها من سلطات المدينة ، هاهي تصدر بلاغ إخباري متعلق بتنظيم رحلة الى مدينة وجدة مشيا على الأقدام انطلاقا من مدينة بركان يوم الجمعة مرورا ببني درار للمبيت هناك ثم الانطلاق يوم السبت صباحا نحو المركب الشرفي بوجدة .
– والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنكاد السيد امهيدية ، كان باتصال دائم بألترا في طريقها نحو وجدة ووعدها بلقاء خاص يومه الاثنين لتدارس المشاكل التي تعاني منها الجماهير البركانية وخاصة مع التنقل من والى بركان.
– حماية أمنية مشددة  (الدرك الملكي – الأمن الوطني) –رافقت المسيرة من مدينة بركان إلى المركب الشرفي بوجدة.
– الرحلة التي قامت بها ألترا أورنج مشيا على الأقدام شارك فيها أكثر من 40 شخصا هي رسالة إلى جمعيات المجتمع المدني والترات بمدينة وجدة لكي تسود المحبة و الإخاء مباريات النهضة بوجدة وخاصة بين الجماهير الوجدية و البركانية ، علما أن الجماهير البركانية تصادفها بعض المناوشات من بعض المحسوبين على الجماهير الوجدية.
– مباريات النهضة البركانية بالمركب الشرفي بوجدة ضمن البطولة الاحترافية ليس مفخرة للجمهور الوجدي و البركاني فقط بل جمهور الجهة الشرقية.
– عبد الرحيم طالب المدرب الحالي لنهضة بركان لم يتذوق حلاوة الانتصار مدة 8 دورات سواء مع ناديه السابق النادي المكناسي أو النهضة البركانية.
– رئيس فريق نهضة بركان فوزي لقجع لم يحضر أية مقابلة لفريقه بالمركب الشرفي بوجدة .
– اللاعب المطرود مهدي بلطام في مقابلة يوم السبت الماضي هو مدافع أوسط ، المدرب طالب وظفه في المقابلتين التاليتين كظهير أيمن مما أثر على عطائه .
– قبل انطلاق المباراة تقدم لاعبوا النادي المكناسي لتحية مدربهم السابق عبدالرحيم طالب.

 

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *