Home»Enseignement»شركة « سيتا » تنظم حملة للنظافة بمؤسسة للا أمينة للصم

شركة « سيتا » تنظم حملة للنظافة بمؤسسة للا أمينة للصم

0
Shares
PinterestGoogle+

تقوم شركة  » سيتا  » المتعاقدة مع المجلس البلدي لتدبير النظافة بمدينة وجدة ,والتي وبكل صدق ساهمت بشكل كبير في نظافة المدينة وأناقتها من خلال عمل دؤوب لعمال يجمعون أوساخنا بشكل يومي ودون ملل أو كلل,رغم أن الكثير منا لا يساهم في تقديم أوساخه وبقايا المأكولات في حلة تساعد هؤلاء جنود الليل والخفاء على جمعها بشكل لا يشكل لهم عائقا .
في هذا الاطار تقوم ادارة الشركة مشكورة بحملة تجوب بها بعض مؤسساتنا التعليمية لتوعيتهم بضرورة الحفاظ على أجسامهم من الأمراض التي قد يتعرضون لها في حالة عدم العناية بالنظافة على الوجه الأكمل.
كان نصيب مؤسسة للا أمينة للصم من هذه الحملة التوعوية التحسيسية يوم الثلاثاء 12 مايو 2014 , حيث أقامت شركة  » سيتا  » حملة تحسيسية عن النظافة أسميها عرسا,نظرا للتجاوب الكبير الذي لمحته جمعيتنا  » جمعية ابن خلدون لذوي الاحتياجات الخاصة عندما حضر بعض أعضاء مكتبها وتابعوا  هذه الحملة التي حضرها تلاميذ مؤسسة للاأمينة العاديون والصم في جو من الاتدماج والالتحام أعطى لهذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة ثقة أكثر في النقس وتجاوبا أعمق مع التلاميذ العاديين في ملحمة سنفونية رسم ملامحها بعض المنشطين الذين أدخلوا البهجة في نفوس التلاميذ الحاضرين من مختلف الأصناف والمستويات والعاديين والصم ,وجعلوا من تلك الصبحية مهرجانا حقيقيا بشكل عفوي اجتمعت فيه النصيحة مع الفرجة والجدية مع المرح.
لم أكن أتصور أن يصل الاندماج الى هذا الحد من التجاوب رغم أن هذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة تعاني من آفة الصمم وتتابع الحياة من خلال مراقبة ملامح الشفاه لا أكثر,إلا أن عزيمتها في الحياة والبحث عن فرص الانخراط في الحياة العامة رغم الاعاقة تساعدها بشكل كبير على التشبث بالأمل والبحث عن المستقبل رغم غموضه ورغم آهاته وإعاقته وعراقيله وصعوباته .
بهذا العمل البسيط في شكله والعميق في مضمونه ساهمت شركة
 » سيتا » في توعية التلاميذ من خلال هذه الحملة بضرورة الحفاظ على نظافة أجسامهم  ونظافة منزلهم ونظافة حيهم ونظافة مجتمعهم.حملة ساهم فيها فريق من المنشطين الذين نجحوا في ادخال البهجة والسرور على تلاميذ المؤسسة الذين تابعوا التنشيط بشغف ورددوا معهم كل ما طلبوه منهم بكل عفوية وتلقائية ,مما يؤكد أن الأصل في أبنائنا البراءة والصدق إن وجدوا من يعلمهم ويدربهم على هذا الدرب صحيح . »أبناؤنا يولدون على الفطرة » ,كما ورد في الحديث الشريف.
مرة أخرى شكرا لشركة  » سيتا على هذه الحملة التحسيسية التي صاغوها في قالب ترفيهي وبأسلوب سلس عذب . وشكرا لهم على إدخال البسمة في نفوس تلامذتنا من صم وعاديين في عمل مشترك قل ما نشاهد مثيلا له.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. ihaab,abdoul
    15/05/2014 at 08:49

    بلاغ

    بعد زيارة وزير الهجرة لهولندا، لا جديد تحت الشمس
    لم يتمكن السيد أنس بيرو الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج من تخفيف حدة القلق الذي يتملك الجالية المغربية المقيمة في هولندا و بالأحرى تبديد تخوف الجالية من فقدان العديد من حقوقها في هولندا. الوزير المكلف بالهجرة و بشؤون المغاربة المقيمون في الخارج جاء الى هولندا لإطلاع الجالية على موقف حكومة بلده من إتفاقية الضمان الإجتماعي القائمة بين المملكتين ، المغربية و الهولندية ، ومن رغبة ألأخيرة في تعديلها، وفي حالة رفض المغرب إلغاؤها من طرف واحد. كما تحدث الوزير الذي كان مرفوقا بسفير جلالة الملك في العاصمة الهولندية مع الجالية ، عن عدد من المشاكل و القضايا التي تهدد شريحة واسعة من الجالية المغربية ، سواء الفئة المقيمة في هولندا أو التي رجعت للإستقرار في بلدها الأصلي. و من جملة هذه المشاكل الترخيص للمكتب الهولندي لمحاربة الغش العابر للحدود من القيام بالبحث والتحري لتحديد مدخرات المهاجرين وأملاكهم في المغرب .السيد عبد الوهاب البلوقي سفير المغرب في هولندا إختار في تدخله اللجوء إلى سياسة النعامة التي تخفي رأسها في الرمال ، مكذبا وجود إتفاقية تسمح للمكتب الهولندي لمكافحة الغش العابر للحدود العمل في المغرب ، في الوقت الذي تتوفر سفارة المغرب و قنصلياته في هولندا على شكايات العديد من المواطنين الذين تطالبهم المصالح الهولندية بإرجاع المساعدات ( التعويضات الإجتماعية ) التي تقاضوها خلال فترة معينة من إقامتهم في هولندا، الشيئ الذ لم يكن في ما مضى مخالفا للقوانين الهولندية.
    وجود إتفاقية تسمح للمكتب الهولندي لمحاربة الغش العابر للحدود في المغرب ، و دون حسيب أو رقيب الشئ الذي تنص عليه و تقننه ، إتفاقية ملحقة ( بمباركة حكومتي البلدين ) بإتفاقية تفادي ألإزدواج الضريبي القائمة بين هولندا و المغرب ، ليست هي الحقيقة الوحيدة التي أغفلها أو تغافل عنها ، السيد السفير في تدخله .
    في ما يخص تعديل إتفاقية الضمان الإجتماعي الذي تتجه الحكومة الهولندية الى إلغائها من طرف أحادي لم يكشف السيد أنس بيرو الوزيرالمكلف بالجالية و لا سفير المغرب في لاهاي السيد عبد الوهاب البلوقي عن موقف وجواب الحكومة المغربية ولا عن خطتها لمواجهة الوضع والتطورات التي ستترتب لا محالة عن إلغاء الإتفاقية القائمة بين هولندا والمغرب. في هذا المجال يجب الإشارة الى أن الحكومات التي تحترم نفسها ، تعتمد في تسيير شؤوون العباد و البلاد ، بعد النظر و إستباق الأحداث قبل وقوعها، وهذه ميزة لا يمكن القول أن الحكومة المغربية تتوفر عليها وتعتمدها في سياستها في ما يخص الجرة و حماية مصالح جاليتها.
    إلغاء إتفاقية الضمان الإجتماعي بعد موافقة مجلس الشيوخ ، المرتقبة يوم 10 يونيو القادم، وإنقضاء مدة إنتقالية (حسب المنصوص عليه في الإتفاقيات الدولية) يفتح عهدا جديدا يمنع فيه قانونيا صرف مجمل التعويضات الهولندية الى مستحقيها ، في حالة مغادرة صاحب الحق في التعويض حدود الإتحاد الأوروبي.
    التوضيح الذي قدمه الوزير المكلف بالهجرة وبالجالية المغربية لموقف المغرب من القوانين الهولندية التي تستهدف الجالية المغربية والتي تشكل إغتصابا لحقوقها جاليته لم يزده إلا غموضا.

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *