Home»Enseignement»ثانوية قنفودة الإعدادية تنظم مهرجانا ثقافيا و فنيا

ثانوية قنفودة الإعدادية تنظم مهرجانا ثقافيا و فنيا

0
Shares
PinterestGoogle+
 

ثانوية قنفودة الإعدادية تنظم
مهرجانا ثقافيا و فنيا

نظرا للدور الهام الذي تلعبه الأنشطة التربوية و الفنية في حياة المتعلمـات و المتعــلمين عامة وحياتهم المدرسية خاصة في صقل مواهبهم و تنميتها، ودورها في جعل المؤسسة فضاء جذابا مليئا بالحياة التربوية،  نظم الأطر الإدارية والتربوية بثانوية قنفودة الإعدادية بتعاون مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و كلية العلوم بوجـدة و منظمة اليونيسيف و جمعية المستقبل للعلم و المعرفة  و جمعية تواصل لتنمية التكنولوجيا بالجهة الشرقية و جمعية شبكة الفن و مجلس الجهة و  جمعية الزرايك مهرجانا ثقافيا و فنيا بالثانوية تحت شعار ‘يوم العلم و الفن’. يهدف هذا المهرجان إلى مساعدة التلاميذ في اكتشاف ميولاتهم و توجيهيها توجيها صحيحا، كما يهدف كذلك إلى تعليم التلاميذ أسلوب التفكير العلمي و أهمية العلوم في واقعنا المعاصر لتحفيزهم للتوجه لدراسة العلوم بعد السنة الثالث من السلك الثانوي الإعدادي. كما ينفتح المهرجان على بعض الجمعيات النسائية عن طريق عرض منتجاتها بالمؤسسة عملا بمبدأ ‘ المؤسسة وسط المجتمع والمجتمع داخل المؤسسة’.

انطلق المهرجان بحضور السيد قائد مقاطعة بني يعلى و السيد رئيس مصلحة الحياة المدرسية و السادة منتخبي الجماعات المحلية و بعض الأساتذة الجامعيين من كلية العلوم على رأسهم السيد بلخير حموتي الحاصل على الجائزة العربية للكمياء و السادة أساتذة المؤسسة والسيدين  مديري المؤسستين الابتدائيتين  بالمقاطعة و مجموعة مهمة من التلميذات و التلاميذ.

بعد قراءة آيات بينات من الذكر الحكيم، ألقى السيد رئيس المؤسسة كلمة رحب فيها بالحضـور و أبرز فيها أهمية هذا الأسبوع الفني و أهدافه، ثم قـدم فلما مصورا عن أهم أنشطة المؤسسة خلال هذا الموسم، و دعا الحضور لزيارة المعارض الخاصة بالتكنولوجيا و الفيزياء و التربية الأسرية و معرضا خاصا بجمعيات المجتمع المدني. ثم دعا الحضور بعد ذلك لحفل شاي ألقى خلاله السيد القائد كلمة شكر فيها أطر المؤسسة على مجهوداتهم مبديا تثمينه للمهرجان و معبرا عن استعداده للتعاون معهم  في كل المناسبات، ثم تناول السيد رئيس مصلحة تدبير الحياة المدرسية الكلمة شاكرا بدوره لكل من ساهم في إخراج هذا المهرجان للوجود، و معبرا عن ارتياحه لمستوى التلاميذ الذي يعكس جدية عالية في عمل الأساتذة، داعيا إياهم لمواصلة الجهود لكسب رهان الامتحانات الاشهادية. و بعد كلمة السيد رئيس جمعية أباء و أولياء التلاميذ الذي شكر بدوره أعضاء المؤسسة جميعهم على مجهوداتهم، استأنفت أشغال المهرجان التي ضمت عروضا للدكتور نجيب التسولي و الدكتور بلخير حموتي و الأستاذ عبد العزيز الحيدي، ثم تلت ذلك عروضا للتلاميذ بتأطير من أساتذتهم و مناقشات و ورشات في الأيام الموالية.

وقد أشرف السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بجرادة على سير أشغال المهرجان خلال زيارته التي استهدفت الوقوف على المعارض و الورشات المختلفة مثمنا باعتزاز كبير إبداعات المتعلمات و المتعلمين و الجهود القيمة للأستاذات و الأساتذة و الأطر الإدارية الساهرة عليها.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.