Home»Enseignement»نيابة الناظور تحتفي بممثليها في البطولة الجهوية للرياضة المدرسية

نيابة الناظور تحتفي بممثليها في البطولة الجهوية للرياضة المدرسية

0
Shares
PinterestGoogle+

 ترأس السيد عبد الله يحي النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالناظور، يومه الثلاثاء 10 دجنبر 2013، ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال، بمقر النيابة، حفلا لتكريم التلاميذ الذين احتلوا الرتب المتقدمة في البطولة المدرسية الإقليمية للعدو الريفي التي نظمتها النيابة بتعاون مع المجلس البلدي لسلوان يوم 27 نونبر 2013 بساحة تاوريرت بوستة.

  الحفل الذي أقامته النيابة، كان مناسبة لتكريم التلاميذ الرياضيين، وإعدادهم للسفر للمشاركة في البطولة الجهوية التي ستقام يوم الأربعاء 11 دجنبر 2013 بجرادة.

 في كلمته التي ألقاها أمام الحاضرين، رحب السيد النائب بالحاضرين من أساتذة وآباء والتلاميذ، منوها بالنتائج التي حققها التلاميذ في المنافسات الرياضية الإقليمية، والتي رشحتهم للمشاركة في البطولة الجهوية، حاثا إياهم على المشاركة فيها بروح رياضية ومعنويات عالية، متمسكين بالأخلاق الفاضلة، حتى يحققوا الفوز الذي يطمحون إليه، ويعززوا المكاسب التي حققها إخوانهم التلاميذ وأخواتهم التلميذات الذين شاركوا في منافسات كثيرة جهوية ووطنية عبر السنين الماضية وأبرزوا فيها مؤهلاتهم الهامة وقدراتهم الرياضية البطولية، مؤكدا لهم أن بذل الجهد والإصرار على المواصلة هما شرطان ضروريان لتحقيق كل نجاح رياضي أو تعليمي مدرسي أو مهني، والحياة بما تحتويه من مفاجآت وعثرات تتطلب منا صبرا وتحملا وإصرارا على مواجهتها، بالتمسك بالتعليم والمواظبة والاجتهاد الدراسي، وبمواصلة السير في الطريق الرياضي لمن اختار هذه الهواية الممتعة. كما نصحهم بالتواصل مع الأطر المرافقة لهم، والانضباط لتعليمات الأساتذة الحكام، وحسن التعامل مع الآخرين، حتى تمر هذه التظاهرة في أحسن الظروف.

  ثم أعطيت الكلمة لبعض التلاميذ للتعريف بأنفسهم والحديث عن تجربتهم الرياضية، والتعبير عن طموحاتهم وأمانيهم في هذا الميدان الهام. كما تدخل خلال الحفل بعض الأستاذة من الفرع الإقليمي للجمعية الملكية للرياضة المدرسية التي تؤطر هذه التظاهرات، فتحققوا من وثائق التلاميذ، وقدموا لهم بعض النصائح والتعليمات الخاصة بالمشاركة.

  إثر ذلك دعي الحاضرون من التلاميذ والآباء والأساتذة الحاضرون إلى حفل شاي أقيم بالمناسبة.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *