Home»National»جمعية وجدة الألفية:طموح كبير بإمكانات متواضعة.

جمعية وجدة الألفية:طموح كبير بإمكانات متواضعة.

0
Shares
PinterestGoogle+
 

ازدان فراش النسيج الجمعوي بوجدة مساء يوم السبت 22/6/2013 بميلاد جمعية جديدة اختير لها من الأسماء :جمعية وجدة الألفية،دلالة على قدم وعراقة هذه المدينة وعمقها التاريخي وقد جاء هذا الازديان بمناسبة اليوم العالمي للموسيقى،حيث نظمت الجمعية المذكورة بشراكة مع مؤسسة مولاي سليمان حفل خاصا تحت شعار :جاران وثقافة واحدة.

ولعل هذا الشعار يطرح أكثر من تساؤل من طرف القارئ،الشيء الذي فسرته الجمعية باستضافة الفنان الجزائري نصر الدين شاولي ،الفنان الذي له باع عريض في فن الطرب الغرناطي والشراكة الفنية في هذا النوع من الطرب الأصيل بين القطرين الشقيقين ك المغرب والجزائر.

وقد حضر هذا الحفل الافتتاحي،القنصل الجزائري بالمغرب نور الدين خندودي،ومندوب الثقافة بوجدة لحسن الشرفي إضافة إلى بعض الفنانين التشكيليين ومجموعة من الفعاليات المهتمة بالفن والثقافة.

هذا وقد ساهم في تنشيط هذا الحفل كل من فرقة البراهما للفلكلور المحلي،وجمعية زرياب للطرب الغرناطي بوجدة ،وكلمة كل من خولة بنزيان رئيسة الجمعية التي جعلت كل ما في وسعها من أجل إنجاح هذا العمل المتميز،وكلمة صلاح الدين السعدوني الذي لم يدخر جهدا في باب مؤسسة مولاي سليمان أمام الحضور وتهييءكافة الظروف للرقي بالعمل الثقافي والفني بالمدينة،دون إغفال طبعا الوصلات الغرناطية الشيقة التي أمتع بها الضيف الجزائري شاولي الجمهور الحاضر.

نتمنى للجمعية النجاح والتوفيق في مهامها التنموية والثقافية لما ستسديه من خدمات ترقى بالثقافة والفن نحوالافضل.

                                                                     الحسن الهاملي.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.