Home»National»موظفو الجماعة الحضرية بوجدة يحتجون

موظفو الجماعة الحضرية بوجدة يحتجون

0
Shares
PinterestGoogle+
 

24-05-2013
عرف بهو الجماعة الحضارية بوجدة صباح الخميس 23 ماي 2013، تنظيم وقفة احتجاجية لموظفي البلدية، والمنضوين تحت لواء نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والكونفدرالية الديموقراطية للشغل، والفدرالية الديموقراطية للشغل، تنديدا بما اعتبروه تملص رئيس المجلس البلدي من كافة وعوده.
وحسب البيان المشترك للمكاتب النقابية، – والذي توصلنا بنسخة منه-، فإن الموظفين يتأسفون على عدم إنجاز أي وعد من وعود رئيس الجماعة، ويطالبون هذا الأخير بوضع حد للمذكرات التعسفية، وكذا بنشر لوائح الترقيات لجميع الفئات.
وفي هذا السياق تطالب النقابات الثلاث بتسوية ما تبقى من منحة الأشغال الشاقة والملوثة في أفق تعميمها ودمقرطتها حسب الاستحقاق، وكذا تمكين الشواش من الأحذية الخاصة ببذلة العمل.
ومن جهة أخرى طالب البيان رئيس الجماعة مأسسة الحوار وعقد جلساته بصفة دورية، وتمكين الموظفين الجماعيين من حقوقهم المشروعة.
الوقفة كانت فرصة للمكاتب النقابية للتضامن مع موظفي الملحقة الإدارية 15، والتي تعرف شططا في استعمال السلطة من طرف القايدة في حق المواطنين والموظفين على حد  سواء، وتطالب السلطات المعنية بالتدخل العاجل لإرجاع الأمور إلى نصابها، يضيف البيان دائما.
وفي هذا الإطار، صرح لنا محمد العثماني الكاتب الإقليمي لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، معتبرا أن الرئاسة لم تستجب لمجموعة من المطالب المشروعة وفي مقدمتها الترقية، وكذا غياب ظروف العمل المريحة، لدرجة أن بعض المكاتب يحشر فيها مجموعة من الموظفين  لا يجد كرسي للجلوس عليه من أجل القيام بواجبه.
وندد العثماني عضو فريق مستشاري العدالة والتنمية بالمجلس البلدي، بشطط بعض قياد المقاطعات، ومنوها في الوقت ذاته جميع الموظفين على وقفتهم الاحتجاجية.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. mouaddaf jama3i
    25/05/2013 at 11:22

    naqabqt akhir zaman la misdaqiata lahom yousanidoun lfassad wal mofsidine al mowaddafoun lam yakounou ya3lamoun hatta sababo lwaqfa walam yousdirou qabla dalik walaw bayane youwaddihouna fihi matalibahoum laqad danna ljami3 anna sababo lwaqfa howa tadamoun ma3a mouaddafou lmolhaqa 15 il annaho tabayyana ba3da dalik bi anna lamr ya3allaqo bima sammaoho intiqalat ta3assoufia allati talat ba3d naqabiyyine lmoufssidine wahada houa sababo arraissi

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.