Home»National»رائدات شبيبة العدالة والتنمية بوجدة تنظمن يوما تكوينيا

رائدات شبيبة العدالة والتنمية بوجدة تنظمن يوما تكوينيا

0
Shares
PinterestGoogle+

رائدات شبيبة العدالة والتنمية بوجدة تنظمن يوما تكوينيا
22-04-2013
نظمت رائدات شبيبة العدالة والتنمية بوجدة وبشراكة مع منظمة التجديد الطلابي فرع أخوات وجدة، يوما تواصليا تكوينيا، يوم السبت 20 أبريل 2013، تحت شعار: » الشراكة الفاعلة بين الرائدة والطالبة أساس بناء الوعي الحقيقي ».
الفترة الصباحية بمقر حزب العدالة والتنمية بوجدة، تميزت بكلمة الكاتب الجهوي للشبيبة بالشرق عبد الكريم الكعداوي، والتي أكد فيها على عزم الشبيبة خلق شراكة فعالة وإستراتيجية مع منظمة التجديد الطلابي، « خاصة وأن الشبيبة لا تتواجد في الساحة الجامعية على شكل هيئة متخصصة » الشبيبة الطلابية » مما يحتم علينا العمل مع المنظمة من منظور تكاملي بغية تحقيق التمكين لمشروعنا الإصلاحي » يضيف الكعداوي.
إثر ذلك تناولت الكلمة زكية الزاحوط المسؤولة الجهوية للرائدات، بينت فيها الهدف الأساسي من تأسيس المنظمة المغربية للرائدات، والمتمثل في التأهيل السياسي للفتاة للرفع من درجة الوعي والتمكين المجتمعي لها، إضافة إلى الدفاع عن قضاياها، واقتراح برامج لتحسين وضعيتها في المجتمع، وكل هذا انطلاقا من المرجعية الإسلامية ومراعاة خصوصية الفتاة المغربية,
وفي هذا السياق شددت الزاحوط على ضرورة مشاركة المرأة عموما، والشابة خصوصا، في الشأن العام، نظرا لما يكتسيه دورها في المجتمع من أهمية وكذا لقوة وسرعة تأثيرها، إن هي انخرطت بشكل واع ومسؤول في العمل التنموي الإصلاحي.
منظمة التجديد الطلابي كانت حاضرة في اللقاء، وتم التعريف بتاريخ نشأتها وأهدافها ومبادئها، والإفصاح عن شعارها الذي هو:  » الحوار- العلم- التجديد- النهضة-« .
العرض الأول في اليوم التكويني قدمته المدربة حنان شوريفي، في موضوع العمل الجماعي المنظم، مبينة من خلاله أهمية العمل في مجموعة بشرية، وكذا الضوابط التي تحكمه من خلال الاستشهاد بأحداث غزوة الخندق، حيث تعتبر الجندية والانضباط من أساسيات نجاح العمل الجماعي.
الفترة المسائية شهدت محاضرة من تأطير مصطفى البوسعيدي تحت عنوان » تأملات في سورة العصر »، وذلك بمقر حركة التوحيد والإصلاح، حيث ركز فيها المحاضر على بعض القيم كأهمية الوقت في حياة المسلم، والتناصح بالخير، بالإضافة إلى تنبيهه لأهمية القراءة في أي مشروع تنموي ونهضوي.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *