Home»National»وجدة: جمعية مناهل الخير تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

وجدة: جمعية مناهل الخير تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

0
Shares
PinterestGoogle+
 

احتضن المركب الثقافي باستور، زوال الأحد 27 يناير 2013، حفلا فنيا ضخما، نظمته جمعية مناهل الخير ملحقة الحي المحمدي، بمناسبة ذكرى مولد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، تحت شعار               » الرسول قدوتي والعلم غايتي ».
وقد تميز الحفل بعرض ملحمة فنية جمعت بين الأنشودة والمسرح جسدها خمسون طفلا، تحت عنوان: أجيال إقرأ، من تأليف وإخراج محمد بنسعيد  عضو الاتحاد العالمي لكتاب الطفل الكائن مقره بسويسرا.
وفي تصريح خاص قال بنسعيد المتخصص في أدب الأطفال، أن الملحمة هي مسرحية كبرى تتخللها مسرحيات صغرى، وتتمحور حول مكانة العلم في تاريخ ووجدان الأمة العربية، انطلاقا من الجاهلية ومرورا بعد بعثة النبي محمد عليه الصلاة والسلام، حيث أصبح ركيزة في بناء الأمة الإسلامية، والتزام المسلمون بالقراءة الأمر الذي جعلهم في ريادة الأمم، ثم مرحلة إهمال العلم الشيء الذي أدى إلى انتكاستهم وتخلفهم عن باقي الشعوب، وصولا إلى مرحلة الأمل بعودة المسلمين إلى القراءة، حيث قطعت بطلة الملحمة وعدا للأمة بالرجوع إلى الكتاب.
واختتم الحفل بتكريم مسؤولات اللجنة العلمية لسيدتين حفظتا أربعين حزبا من القرآن الكريم، وكذا لطفل حفظ الحزب الستين من المصحف الشريف.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.