Home»Enseignement»جميعا من اجل تلميذ مسؤول و فاعل في المستقبل » شعار النسخة الثانية من « أبو المائة »بثانوية مولاي رشيد,بفجيج

جميعا من اجل تلميذ مسؤول و فاعل في المستقبل » شعار النسخة الثانية من « أبو المائة »بثانوية مولاي رشيد,بفجيج

0
Shares
PinterestGoogle+

« جميعا من اجل تلميذ مسؤول و فاعل في المستقبل » شعار النسخة الثانية من « أبو المائة »بثانوية مولاي رشيد,بفجيج.

غاب الأساتذة الرسميون و الإداريون و الأعوان و اختفت السيارات و الدراجات النارية عن ثانوية مولاي رشيد التاهيلية و حل محلها أساتذة و إداريون و أعوان كلهم من  تلاميذ المؤسسة حضروا اليوم( 04 مارس 2013 ) بدراجاتهم الهوائية ليبرهنوا مرة أخرى إنهم قادرون على التحدي وإنهم في مستوى المسؤولية :انه يوم الاحتفال ب »ابو المائة ».
كما هو معروف في الأوساط الطلابية,أبو المائة نشاط يحتفل به تلاميذ المؤسسات التعليمية التاهيلية عند اقتراب امتحانات الباكالوريا بمائة يوم  خاصة حلال النظام القديم للباكالوريا إذانا بنهاية اللعب  و المرح و استعدادا للتهييئ للامتحانات الاشهادية.
و نظرا لأهمية هذا النشاط,نظمت ثانوية مولاي رشيد النسخة الأولى للاحتفال السنة الفارطة2011/2012 تحت شعار »التلميذ في مستوى الثقة و المسؤولية » ذلك من اجل استرجاع الثقة لخوض غمار التحضير للامتحانات من جهة و من جهة ثانية تشجيع التلاميذ على تحمل المسؤولية و التدبير في إطار مقاربة تشاركية تظهر من خلال تحمل التلاميذ عبء تهيئ و تقديم الدروس و تسيير المؤسسة بأكملها. و يصادف يوم 04 مارس هذه السنة مائة يوم قبل الامتحانات الاشهادية و قد أبى تلاميذ المؤسسة إلا أن يعيدوا هذا النشاط في نسخته الثانية  تحت شعار
« جميعا من اجل تلميذ مسؤول و فاعل في المستقبل » و لانجاز هذا العمل الجاد و المسؤول,تم تشكيل عدة  لجن :لجنة التعبئة,لجنة التوثيق و الإعلام,لجنة التاطير…كما تجند حوالي 80 أستاذ-تلميذ لتقديم الدروس و 20 إداريا (من الجنسين).
و من بين الأهداف المسطرة لهذا اليوم:
– تنمية الحس القيادي و ملكة اتخاذ لقرار لدى التلاميذ و تأهيلهم للمرحلة الجامعية و المهنية.
-تحسيسهم بتحمل المسؤولية بأمانة.
-تعزيز الثقة بأنفسهم و بقدراتهم.
-تنمية روح العمل الجماعي و الانتماء للثانوية.
-تنمية إحساسهم و تفهمهم لعملية التسيير و التدريس.
و قد قام بزيارات تفقدية للثانوية طاقم يمثل النيابة الاقليمية و السيد الباشا و السيد رئيس المجلس البلدي و اساتذة و ممثلي بعض الجمعيات.
و أتمنى خالصا التوفيق لتلاميذنا الأعزاء في مسارهم التعليمي و كذا في حياتهم المستقبلية.
ع.بالرحمون
عن جمعية ا.ا.ت بالمؤس

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *