Home»Enseignement»يا نيابة وزارة التربية الوطنية، من الذي يتستر ويحمي الأشباح ؟

يا نيابة وزارة التربية الوطنية، من الذي يتستر ويحمي الأشباح ؟

0
Shares
PinterestGoogle+

توصلت الكونفدرالية الإقليمية لجمعيات آباء وأولياء تلاميذ مؤسسات نيابة وجدة أنجاد بنسخة من العريضة المرفوعة من طرف أستاذات مادة اللغة العربية بإعدادية ابن رشد بوجدة إلى السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية في حق ممارسات إحدى زميلتهن التي تتمتع بإطار « شبح »…وتذكر الكونفدرالية أن معضلة « الأشباح » أصبحت هما حكوميا يهم كل الوزارات، ولمحاربة الظاهرة ، تم إصدار العديد من المذكرات التي يظهر أنها توقفت عند « سيدي علال البحرواي »، ولم تصل إلى الجهة الشرقية، وإلا كيف يعقل أن يتم تصريف وتنزيل الأوامر الحكومية بهذه الطريقة، وقبل الاتصال بالمركز أو الاستغاثة بالرقم الأخضر، نطالب السيد المكلف بتسيير النيابة في البحث عن الجهات التي تتستر وتحمى الأشباح في الإقليم؟وإليكم نص العريضة:
« نحن الموقعات أسفله مدرسات اللغة العربية بالثانوية الإعدادية أبن رشد، نستنكر عملية التستر على مدرسة اللغة العربية شبح ومحسوبة على المؤسسة التي لا تأتيها إلا مرتين كل موسم دراسي، مرة عند توقيع محضر الدخول( شتنبر) ومرة عند توقيع محضر الخروج( يوليوز).والسؤال هو من يحمي هذه المدرسة الشبح خصوصا وأن المؤسسة تشكو من خصاص في الأطر التربوية ذات الصلة، وهل يجوز ذلك في ميزان الشرع ، وهل تقره الوزارة الوصية، وقبل ذلك هل هي على علم بهذا المنكر التربوي، إننا كمدرسات للغة العربية نحمل المسؤولية للنيابة والمسؤولين على الموارد البشرية وتدبيرها، ونعلن أننا نتمسك بحقوقنا، ونطالب بإنصافنا وإسناد الأقسام التي بقيت بدون أستاذ، بعد تكليف مدرستهم بمهمة بثانوية محمد السادس إلى هذه المدرسة الشبح « ن . ب » رـ ت 886293. »

أستاذات اللغة العربية بالثانوية الإعدادية ابن رشد بوجدة (06 توقعيات)
ملاحظة :تجدون صحبته نسخة من العريضة

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

4 Comments

  1. استاذ
    05/03/2013 at 16:57

    من حق السيدات الاستاذات ان يراسلن النيابة ويرفعن تظلمهن ويطالبن بان تشتغل الاستاذة الشبح كبقية الاستاذات . لكن الغريب والذي يبدو نشازا هو ان يكتب المقال نيابة عنهن وكانهن يجهلن اللغة العربية وهن استاذات هذه المادة .

  2. سمير مجذوبي
    05/03/2013 at 21:24

    تحياتي للاستاذ محمد شركي دائما اتصفح منبركم الاليكتروني وجدة سيتي واول ما اقرؤه مقالات الاستاذ المحترم محمد شركي التي اراها مجردة من كل ذاتية فكناباتك موضوعية وفي صميم الواقع فلك جزيل الشكر واتمنى لك التوفيق . اريد طرح سؤال للسيد شكري للبحث عن سبب عدم تخصيص استاذ للغة العربية المستوى السادس والسابعة باكالوريا الى حدود الان؟ ونحن على مشارف نهاية السنة

  3. متتبع
    06/03/2013 at 10:44

    جمعيات الاباء تشتكي من وجود موظفين اشباح.ان هكاتب هذا المقال اما غير ناضج بما فيه الكفاية اوصاحب مصلحة او لايدري ما الذي يفعله .المقال بالكامل ليس فيه اشارة الى مصلحة التلميذ .انه تجاوز للاختصاصات .هل هذه هي المسؤولية .ماذا لو طلب منه البرهان لدى القضاء ؟ .

  4. متتبع
    06/03/2013 at 15:39

    استاذات يبحثن عن تقليص ساعات عملهن بطلب مجيء استاذة- متهمة بكونها موظفة شبح – ليتقاسم الجميع الساعات ،ويلقين مساندة من بوق الكونفدرالية .المقال غير موقع لكن عريضة الاستاذات واضحة .المرجو ايفاد لجنة نيابية لتقصي الحقائق .دون ان تنسى النيابة تنبيه الكونفدرالية الى حجم التورط الذي وضعت نفسها فيه.هل اصبحت الكونفدرالية تتدخل في تدبير الموارد البشرية على الصعيد النيابي ؟ماذا بعد؟

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *