Home»Enseignement»الجمعية المغربية لحقوق الانسان تنظم جامعة  » بروميثيوس » بوجدة

الجمعية المغربية لحقوق الانسان تنظم جامعة  » بروميثيوس » بوجدة

0
Shares
PinterestGoogle+
 

تنظم الجمعية المغربية لحقوق الانسان جامعة « بروميثيوس » بمدينة وجدة من 26 يناير الى غاية 01 فبراير 2013 لفائدة ما لا يقل عن 200 تلميذ وتلميذة من الجهة الشرقية وتأتي هذه الجامعة بعد جامعة « ابن رشــــد » التي سبق ان خصصت لأساتذة التعليم الاعدادي والثانوي ثم جامعة « الأمــــل « التي كانت لفائـــــدة الطالبات و الطلبة الجامعيين ثم جامعة « ماراغا « الخاصة بالأساتذة الباحثين بالجامعة المغربية ..
 » بروميثيوس » وكما يعرف الجميع سرق شعلة المعرفة في الاسطورة اليونانية ليمنحها لؤلئك البشر الساكنين في الكهوف المظلمة ووهبهم  » حرفة النجارة، و علوم الفلك لمعرفة الأزمان و النجوم، ثم أعطاهم الكتابة…. ولما أضاءت النــــــار تلك الكهوف ، تفجّر الإبداع لدى البشر…. » الذين اختاروا طريقهم في الحياة ..
لكن تضحيات « بروميثيوس » من أجل البشر وحبه لهم جنى عليه حسب الاسطورة نفسها عقـــــابا شديدا حيث « عُلِّق على جبل القوقاز عارياً، بينما النسر الإلهي يأكل كبده. و حتى يدوم عقابه للأبــــد، فقد أمر « زيوس » بأن يُخلق له كبدٌ جديد كلما فنى واحد… » وهكذا ظل  » بروميثيوس  » رمزا للتفاني والتضحيات من أجل الاخرين .
وجامعة بروميثيوس لا علاقة لها بالأسطورة بل هي ايام تكوينية ستنظم من أجل تقاســـم المعرفة وإشاعة ثقافـــــة حقوق الانسان بين الجميع وهي فرصة للتدريب على بعض قواعد الحياة ضد كل النزعات والميولات الانانية والعدوانية .. وفرصة ايضا للتعرف على النصوص المرجعية لحقوق الانسان والحريات الاساسية ، لتنمية خبرات المستفيدات والمستفيدين في التعاون مع الاخرين وتحسيسهم بمواضيع حقوق الانسان والنضال المشترك معهم . من اجل مجتمع الكرامة والحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان للجميع بدون تمييز..

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.