Home»Enseignement»بيان /فرع بركان‎

بيان /فرع بركان‎

0
Shares
PinterestGoogle+

تنفيذا لمقتضيات البيان الوطني المشترك بين المكتب الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب، والجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب، الصادر بمراكش بتاريخ: 10/11/2012؛ الذي دعا فيه كافة الأجهزة الإقليمية لعقد جموع عامة مشتركة تعبوية، وتعميق التنسيق بينها . وفي إطار إرساء آليات التنسيق المشترك بين الأجهزة الإقليمية للجمعيتين بإقليم بركان، من أجل إعمال البرنامج النضالي الوطني المشترك.
عقد الفرعان الإقليميان للجمعيتين ببركان اجتماعا مشتركا،بإعدادية تريفة، يوم الاثنين 19نونبر2012، على الساعة الثالثة والنصف مساء، حضره أعضاء من المكتبين الوطنيين للجمعيتين، وذلك لقراءة حدود بيان مراكش واستنطاق الوضعية الراهنة التي يستهدف من خلالها صناع القرار التعليمي مركزيا تقزيم الملف المطلبي وتفريغ البرنامج النضالي للجمعيتين من محتواه.
وبعد القراءة النصية لبيان مراكش الذي أسس أرضية لفتح نقاش سبل وأدوات إعمال البرنامج النضالي، على ضوء ما جاء في البيان ، والتعبئة للوقفات المشتركة إن على الصعيد الوطني، الجهوي أو الإقليمي.
وبعد نقاش جاد ومسؤول بين أعضاء الفرعين الإقليميين، والذي ساده الانسجام والتفاهم التامين، وطبعته روح المواطنة الصرفة، وغيرة المديرة والمدير على المنظومة التربوية عامة والإدارة التربوية خاصة، فقد خلص الاجتماع المشترك إلى:
1)    تثمين التنسيق التاريخي بين الجمعيتين وطنيا، جهويا وإقليميا ؛
2)    الالتزام والانضباط لقرارات البيان الوطني المشترك الصادر في العاشر نونبر 2012 ؛
3)    تشكيل لجنة مشتركة للتنسيق بين المكتبين الإقليميين ؛
4)    مناشدة الإطارات النقابية والحقوقية والجمعوية والمنابر الإعلامية المتواجدة بالإقليم لمساندة ودعم نضالات هيئة الإدارة التربوية .
5)    استنكار تعسفات اللجن الوطنية والجهوية والإقليمية التي تهدف إلى التشويش على عمل المدير .
6)    دعوة كافة مديرات ومديري التعليم الابتدائي والثانوي بالإقليم إلى رص الصفوف، والالتفاف حول جمعيتيهما، والانخراط في جميع المحطات النضالية المعلن عنها ؛
7)    التضامن اللامشروط لمديرات ومديري المؤسسات التعليمية العمومية بإقليم بركان، مع نضالات الشعب الفلسطيني، وشجب الهجمة الشرسة الاثنية على قطاع غزة.

وعاشت الجمعيتان إطارين ديمقراطيين مناضلين ومستقلين.
ج.و.م.م.ت.إ.م                                                                                    ج.و.م.م.ث.ع.م

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *