Home»Enseignement»كلية الطب و الصيدلة مجلس الطلبة وجدة / وقفة احتجاجية

كلية الطب و الصيدلة مجلس الطلبة وجدة / وقفة احتجاجية

0
Shares
PinterestGoogle+

في إطار ما جاء به البيان  03-12 الصادر عن التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب  و المقرر للخطوات العملية  للدفاع عن الملف المطلبي الوطني و تنزيله إلى أرض الواقع .

و نظرا لما يعرفه طلبة السلك الثاني بكلية الطب و الصيدلة بوجدة , من صعوبات و عوائق في ظل استمرار غياب المستشفى الجامعي,  وما يخلفه ذلك من نقص في التجهيزات و المرافق الاستشفائية , مما  يحول دون توفر شروط تدريب ملائمة . و ذلك دون ظهور أي بوادر ميدانية لدنو تفعيله خلال السنة الجارية , كما جاء على لسان وزير الصحة السيد الحسين الوردي .

ووعيا منا بان التعجيل في تفعيل المستشفى الجامعي , رهان أساسي لتوفير الظروف الملائمة  لتكوين أطباء الغد . نعلن أننا سنخوض كباقي زملائنا المعركة النضالية التزاما بما صدر عن التنسيقية الوطنية لطلبة كليات الطب والصيدلة , و نشير إلى أن التنسيقية قررت تنظيم وقفة الثلاثاء 18 شتنبر 2012 بداية من الساعة  12:30 زوالا بكافة كليات الطب و الصيدلة بكل من الرباط , الدار البيضاء , مراكش , فاس  و وجدة  جاءت بعد رفض وزارة الصحة فتح باب الحوار من أجل مناقشة كافة النقاط المطروحة في الملف المطلبي الوطني :

1- إعادة تقييم الوضع المادي الذي يتلقاه الأطباء الخارجيون و الذي لا يتجاوز 110 درهم في الشهر.

2- تمكين كافة طلبة الطب من مجانية العلاج بكافة المراكز الإستشفائية  , مع إلزامية تفعيلها وفقا للنصوص 33 , 34 , 35 من المرسوم  2-91-527 .

3- إعطاء الاعتبار المادي و المعنوي لدكتوراه الطب وفق عدد السنوات التي يقضيها الطبيب في التكوين (8 سنوات) .

4- توفير الظروف الكاملة و اللازمة للتكوين الطبي و على وجه التحديد , التعجيل في استكمال إنشاء المستشفيات الجامعية بوجدة و مراكش

5- الرفض التام و القاطع للترخيص لكليات الطب الخاصة .

مجلس الطلبة

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *