Home»International»« جمعية سيني مغرب CINEMAGHREB » ترى النور بالجهة الشرقية.

« جمعية سيني مغرب CINEMAGHREB » ترى النور بالجهة الشرقية.

0
Shares
PinterestGoogle+

شهدت الساحة الثقافية والفنـية بالجـــهة الشرقيـــة مؤخـــرا تأســــيس جمـــعية        » سينمغرب » CINEMAGHREB »   «  تـــعنـى بـــشــؤون « الفــــن السابع »’وتراهن على تفعيل مختلف الأنشطة المتـــعلقة بالـسينــما عرضا’ مناقشة’ نــقدا’ وتــكوينا: كالأنديـــة السينـــمائية التربوية وغيــرها’ والعروض السينـمائية المتنوعة .

وجدير بالذكر أن مكتب الجمعية يتكون من لفيف من الــــمهتـــمين و المختــصين بالفـــرجة السينــمائيـة

و عوالمها، والحريصين على إبراز القدرات والإبداعات الفنية  بالجهة الشرقية’  كما أنهم كانوا من بين الفريق المشرف على تنظيم أول مهرجان للفيلم الروائي القصير بوجدة’ والذي عرف نجاحا كبيرا، بداية شهر مارس المنصرم ، من تنظيم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية ومركز الدراسات  والبحوث الإنسانية والاجتماعية بوجدة وبتنسيق مع الجماعة الـحضــرية بمــدينة وجــدة ودعم من جــهات متعــددة .

و حسب أعضاء الجمعية ،فقد تم التأكيد على أن هذا الإطار تأسس في ظل الفراغ الذي تعرفه  المدينة خاصة، والجهة الشرقية عامة في مجال الفن السينمائي’ و رغبة في المساهمة في مشروع مجتمعي يساهم في إذكاء الحس الفني و السينمائي’ وبالتالي بناء قاعدة  فتية، مهتمة، ومتذوقة بإمكانها حمل مشعل الفن السابع بالجهة الشرقية.

تضم الجمعية في عضويتها السادة : خالد سلي (رئيسا) محمد قريش (نائبا له) بنيونس بوشعيب (كاتبا عاما ) محمد بنعبيد (نائبا له) مراد الفيكيكي (أمينا للمال) ميلود بوعمامة (نائبا له) فريد بوجيدة (مستشارا مكلفا بالأندية السينمائية) عبد الغني أملاح(  مستشارا مكلفا بالتكوين ) نجاة اضريف (مكلفة بالتواصل).

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. عبدالله
    06/08/2012 at 11:55

    فكرة جميلة لو حرص المنظمون على استقطاب الوجوه السينيمائية المعروفة ببلادنا وحشروها في هاته الجمعية.على العموم أتمنى لهذا المولود الجديد عمرا مديدا و مساهمة فعالة في نفض الغبار الذي يعتري الساحة الثقافية بالمدينة

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *