Home»Correspondants»الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المكتب الاقليمي وجدة / بـــــــــــــيــــــــــان رقم 3

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المكتب الاقليمي وجدة / بـــــــــــــيــــــــــان رقم 3

0
Shares
PinterestGoogle+

الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب-
الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المكتب  الاقليمي وجدة

بسم الله الرحمن الرحيم

بـــــــــــــيــــــــــان
رقم 3

انعقد يوم الإثنين 02 يوليوز 2012 اجتماع عادي للمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي  التعليم،  تم خلاله تقييم الوضع التعليمي وطنيا وجهويا و إقليميا، كما  تدارس جملة من القضايا التنظيمية  والنضالية ، ووقف عند حصيلة  أعمال اللجنة الموسعة الجهوية، خاصة ملف الحركة الانتقالية، ومجموعة من القضايا التي تهم الشغيلة التعليمية.  وبناء على نقاش مسؤول و جاد  لمختلف القضايا  المشار إليها  فإن المكتب الإقليمي  يسجل ما يلي :

v    امتعاضه من نتائج الحركة الانتقالية الوطنية والجهوية التي خيبت آمال فئات عريضة من نساء ورجال التعليم .
v    يطالب بشراكة  حقيقية  ومسؤولة في تدبير الشأن التعليمي إقليميا، ويؤكد  على ضرورة موافاة النقابات  ذات التمثيلية بكل المعطيات الخاصة بتدبير الموارد البشرية وغيرها بالإقليم.
v    يؤكد على ضرورة احترام المذكرة الوزارية 709 المؤطرة للحركة الانتقالية الإقليمية ويحمل المسؤولية للنيابة الإقليمية في حالة عدم العمل بمقتضياتها.
v    يطالب النيابة الاقليمية بالتعامل بقدم المساواة مع جميع الاساتذة عند إسناد حصص المراقبة،  وتوزيعها بطريقة منصفة وعادلة  مع مراعاة خصوصية كل مؤسسة وخاصة البنية التحتية  لتوفير الجو المناسب للمراقبين والممتحنين على حد السواء.
v    يسجل استغرابه لترويج  بعض الجهات لمجموعة من المقتضيات والإجراءات التي تهم الموارد البشرية في الوقت الذي لازالت أوراق مشاريع لم يتم الحسم فيها.
v    يستنكر بشدة تماطل السيد مدير الأكاديمية في تفعيل القرار الوزاري الذي صدر في حق مدير اعدادية عثمان جوريو، ولقد تم تعليق الوقفة الاحتجاجية التي قررت سابقا إلى حين تنظيم لقاء للكاتبين الجهويين للنقابة الوطنية للتعليم FDT) (  والجامعة الوطنية لموظفي التعليم  UNTM  ) (   مع السيد  وزير التربية الوطنية بمقر الأكاديمية يوم الاثنين 09 -07 – 2012 على هامش اجتماع المجلس الإداري.
إن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم إذ يسجل ما سبق فإنه يؤكد على استمراره في الوقوف إلى جانب الأسرة التعليمية إلى حين تحقيق مطالبها العادلة و المشروعة.
وما ضاع حق وراءه طالب
وجدة في : 07 يوليوز 2012
نائب الكاتب الاقليمي   : الامضاء
منصور نجاري

 

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

2 Comments

  1. أبو هبة
    08/07/2012 at 17:13

    لماذا لم يعترض مكتبكم الجهوي على التعديل الجديد لمذكرة الحركة الأنتقالية الحهوية؟ هذا التعديل غير قانوني لأنه غير منسجم مع المذكرة الإطار رقم 97 كما تم تعديلها وتتميمها، ولهلمكم فإن أكاديمية الجهة الشرقية انفردت، عن باقي الأكاديميات، بهذا التغديل اللاقانوني نظرا لتمثلاتها وقراءلتها الخاطئة لبعض النصوص,وستكون لما عودة بالتفصيل في هذا الموضوغ إن شاء الله,

  2. prof
    08/07/2012 at 19:29

    امتعاضه من نتائج الحركة الانتقالية الوطنية والجهوية التي خيبت آمال فئات عريضة من نساء ورجال التعليم .
    Source : link to oujdacity.net mais mon vieux vous avez assisté au mouvement regional et vs etiez partie prenante et vs avez accépté le jeu et vs etiez d accord sur les critères et vs saviez d avance qu il n y aurait pas de mutations surtt pour le cycle qualifiant et vs avez signé enfin le procès .vos semblables ailleurs ont boycoté cela.donc c est pas la peine de denoncer quelque chose dont on fait partie

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *