Home»Enseignement»من ينصف تلاميذ مدينة العيون الشرقية

من ينصف تلاميذ مدينة العيون الشرقية

0
Shares
PinterestGoogle+

ان المتتبع للشأن التعليمي بمدينة العيون الشرقية يلاحظ بجلاء غياب شعبة العلوم الرياضية مستوى الأولى بكالوريا في هذه المدينة الصغيرة ، هذا في الوقت الذي نجد مدنا وبلدات أصغر حجما وكثافة سكانية من مدينة العيون الشرقية   تضم هذه الشعبة بل ويحقق تلاميذتها نتائج لا بأس بها تؤهلهم لولوج الأقسام التحضيرية وأقسام التقني العالي.

 ان عدم تواجد هذه الشعبة بالمدينة أو بالأحرى بالمؤسسات التعليمية بالمدينة يجعل العديد من آباء وأولياء أمور التلاميذ لا يرغبون في ارسال أبنائهم الى مدينة تاوريرت للدراسة في هذا المسلك أولا بحكم عدم قدرتهم على تغطية المصاريف التي تتطلبها الدراسة بمدينة تاوريرت رغم توفر الداخلية، وثانيا مشكل التلميذات الاناث. مما يضيع على تلاميذتنا الذين لهم من الامكانيات ما يؤهلهم للدراسة في مسلك العلوم الرياضيةالفرصة من أجل صقل وتنمية قدراتهم والتخطيط الجيدلمستقبلهم. واذا كانت الجهات المسؤولة تتغنى بمبدأ تكافؤ الفرص فانه من الأجدى التفكير في احداث قسم بالسنة الأولى بكالوريا مسلك العلوم الرياضية

بمدينة العيون الشرقية ضمانا لحق هؤلاء التلاميذ في ولوج المسالك التي تتناسب وقدراتهم الفكرية. وأظن أن هذا الأمر لن يتطلب من النيابة الاقليمية بتاوريرت الشيء الكثير بحكم توفر أساتذة أكفاء بالمدينة لهم من التجربة ما يجعلهم يساهمون في انجاح هذه التجربة التي حتما لن تكون الا في مصلحة أبنائنا.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *