Home»National»جرادة: انطلاق قافلة تحبيس الكتاب

جرادة: انطلاق قافلة تحبيس الكتاب

0
Shares
PinterestGoogle+

بمناسبة انطلاق قافلة تحبيس الكتاب وبمبادرة من مختبر الأبحاث والدراسات في التراث الإسلامي، نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم جرادة نشاطا علميا تضمن محاضرة بعنوان:  » الوقف ودوره في تنمية المجتمع  » أطرها الدكتور عبد العزيز فارح من جامعة محمد الأول بوجدة، وذلك يوم السبت 14 أبريل 2012 بنادي الأطر–جرادة.
وهكذا وبعد الافتتاح بما تيسر من الذكر الحكيم تناول الكلمة فضيلة رئيس المجلس العلمي المحلي لإقليم جرادة تحدث فيها عن أهمية هذه المبادرة وما تمثله من خطوة في اتجاه إحياء سنة الوقف العلمي بالإقليم، مثنيا على الجهود المبذولة من طرف مختبر الأبحاث والدراسات في التراث الإسلامي صاحب المبادرة.
أما المحاضر فقد قدم لعرضه بتمهيد أوضح فيه أن نظام العبادات في الإسلام هدفه إقامة مجتمع متماسك متكافل، حيث يلعب الوقف باعتباره صدقة جارية الدور الأهم في هذا المجال لما له من آثار إيجابية سواء فيما يخص بناء المؤسسات أو قضاء الحاجات والمصالح الفردية والعامة في المجالات الاجتماعية والصحية والعلمية و بالتالي بناء الحضارة الإسلامية مشيرا إلى أن التشريعات الإسلامية والتحفيزات التعبدية هي الضمان لاستمرار هذا العمل الإنساني النبيل، ليختتم مداخلته ببعض المقترحات العملية الكفيلة ببعث هذه السنة المحمودة وتفعيلها في المجتمع.
وعلى هامش هذا النشاط، تم توقيع لائحة الكتب المحبسة من طرف المختبر وتوزيع شواهد تقديرية على جميع من ساهم في عملية تحبيس الكتب.
هذا وقد حضر هذا النشاط السيد الخليفة الأول لعامل صاحب الجلالة على الإقليم ومجموعة من الأساتذة وبعض المحسنين المتعاونين مع المجلس ولفيف من القيمين الدينيين وجمهور من المواطنين والمواطنات.

 

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *