Home»Enseignement»هنيئا للأستاذ محمد مزوار بهذا التميز العلمي

هنيئا للأستاذ محمد مزوار بهذا التميز العلمي

0
Shares
PinterestGoogle+

شهدت رحاب مكتبة كلية العلوم بجامعة محمد الأول بوجدة يوم السبت 24 مارس 2012 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا فعاليات مناقشة الأطروحة العلمية التي أنجزت ضمن أعمال وحدة التكوين والبحث في الميكانيك والطاقة تخصص ميكانيك، والتي قدمها الأستاذ الباحث محمد مزواري رئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية بعنوان:
Simulation numérique par le schéma SRNH de l’écoulement et du transport de polluants dans les milieux peu profonds,  Application a la lagune de Nador (Maroc)
تحت إشراف الأستاذ محمد بولغشة، في حين تكونت اللجنة العلمية لمناقشة هذه الأطروحة  من الأستاذ نجيم الصالحي رئيسا وعضوية السادة الأساتذة عماد الماحي ومحمد بلمصطفىوعبد الإله فارس وأحمد مزغاب. وبعد تقديم العرض الخاص بالأطروحة، والذي استعرض فيه الباحث: بواعث الإختيارالموضوعاتي والمنهجي والخصوصيات التي يمكن أن يتفرد بها هذا العمل، أشار لحقا إلى أسس المعالجة الرياضية والرقمية للظاهرة المستهدفة بالدرس والتحليل مقدما في هذا السياق مجموعة من النتائج العلمية الملموسة، وما رافق هذه النتائج من تأسيس علمي دقيق، وخلفيات معرفية ومنهجية وازنة.شرعت اللجنة في مناقشة مختلف الجوانب التي تخص الأطروحة تصورا ومنجزا، حيث أثنت على الصياغة اللغوية الجيدة والسليمة للأطروحة، والجدية التي طبعت هذا العمل، وطبيعة المسار المعرفي والمنهجي الذي انتظم الأطروحة من جهة وينسجم من جهة أخرى مع مسار صاحبها العلمي. وأجمعت كل التدخلات على تميّز العمل ونتائجه. وبعد المداولة خلصت اللجنة إلى  منح الباحث الأستاذ محمد مزواري درجة الدكتوراه في العلوم تخصص فيزياء بتقدير مشرف جدا وتنويه لجنة المناقشة

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

5 Comments

  1. M.NASRI
    03/04/2012 at 23:25

    J’ai été présent le jour de la soutenance, j’ai beaucoup apprécié la manière très professionnelle par laquelle Mr MEZOUARI à présenté son travail, manière qui a d’ailleurs fait l’unanimité de la présence y compris les membres du jury. C’est un grand plaisir pour moi de voir un collègue se lancer sur la voie de la recherche, et ce malgré les multiples contraintes professionnelles liées à son poste de chef de division pédagogique au sein de l’académie de l’oriental. Encore une fois félicitation MR MEZOUARI.

  2. سامح درويش
    04/04/2012 at 09:21

    هنيئا للدكتور محمد مزواري هذا اللقب العلمي المستحق.. إنها قيمة مضتفة لطاقم الأكاديمية وللبحث العلمي بالجهة الشرقية.. أخلص التهاني وأصدقها

  3. د.عبد القادر بطار
    04/04/2012 at 13:32

    هنيئا للأخ الكريم سيدي محمد مزوار على هذا الإنجاز العلمي الكبير الذي يتوج مسيرة علمية موفقة
    د.عبد القادر بطار

  4. د.عبد القادر بطار
    04/04/2012 at 14:14

    هنيئا للأخ الكريم الدكتور محمد مزوار على هذا الإنجاز العلمي الكبير الذي يتوج مسيرة علمية موفقة

  5. المكي قاسمي
    04/04/2012 at 16:28

    تهاني الصادقة للأستاذ محمد مزوار

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *