Home»Enseignement»نيابة وزارة التربية الوطنية بالناظور تستقبل وفدا هولنديا

نيابة وزارة التربية الوطنية بالناظور تستقبل وفدا هولنديا

0
Shares
PinterestGoogle+

عقد الأستاذ عبد الله يحيى النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالناظور، يومه الإثنين 20 فبراير 2012 بمقر النيابة، جلسة عمل مع وفد هولندي ممثل لمؤسسة الكورفبال المغرب-هولندا La Fondation de Korfball Maroc-Pays Bas.
تمحورت المباحثات حول تقييم حصيلة الأنشطة المنجزة إلى غاية شهر يناير 2012، ومناقشة سبل تطوير آفاق التعاون؛ كما تم الاتفاق على برمجة أنشطة ولقاءات تواصلية، مع السادة أساتذة التربية البدنية ومفتشيها على المستوى الجهوي، بنيابة الناظور خلال شهر أبريل لأجل بحث سبل نشر وتعميم اللعبة الجماعية في الوسط المدرسي محليا وجهويا، إلى جانب برمجة زيارات للتلاميذ إلى هولندا لاحقا لأجل المشاركة في منافسات رياضية تجمعهم بالفرق التلاميذية الهولندية.
ومن المقرر أن يقوم الوفد الهولندي بزيارة إلى الثانوية التأهيلية الجديدة، والثانوية الإعدادية طارق بن زياد، يومه الإثنين لمعاينة واقع ممارسة رياضة الكورفبال، والتواصل مع التلاميذ الممارسين لها، والأساتذة المؤطرين لهم.
ومن المعلوم أن نيابة الناظور تربطها اتفاقية شراكة وتعاون مع المؤسسة المذكورة، منذ سنة 2010، وشارك تلاميذ من ثانويات الناظور في منافسات رياضية بهولندا، كما نظمت النيابة خلال الفترة من 3 إلى 10 يناير 2012 دوريا دوليا في الكورفبال بمشاركة فرق هولندية وإسبانية إلى جانب الفرق التلاميذية المحلية.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *