Home»Enseignement»مدارس الناظور تستقبل لجنة مؤسسة محمد السادس للبيئة

مدارس الناظور تستقبل لجنة مؤسسة محمد السادس للبيئة

0
Shares
PinterestGoogle+

استقبل صباح يوم الثلاثاء 21 يونيو 2011 الأستاذ محمد البور النائب الإقليمي للوزارة بالناظور، لجنة ممثلة لمؤسسة محمد السادس للبيئة التي تقوم بزيارة لمدارس إيكولوجية مرشحة لنيل الشارة الخضراء، تتألف من أطر من وزارة التربية الوطنية والمكتب الوطني للماء الشروب، والمنسق الجهوي للبرنامج.

زارت اللجنة مدرستي تاوريرت بوستة ووادي المخازن بسلوان، ومدرسة شارع الحسن الثاني بالناظور. حيث تفقدت مشاريع المؤسسات في مجال البيئة والوثائق الملخصة للمراحل السبع الضرورية للحصول على الشارة. والأنشطة البيئية التي تستهدف التلاميذ ومدى تفاعلهم معها ومشاركتهم فيها، وخاصة الأنشطة المتعلقة بالحفاظ على الماء والموارد الطاقية، وتدوير النفايات. وقد تنوعت الأنشطة التربوية التي استعرضتها اللجنة، ما بين المعارض الفنية التشكيلية والمصورة، والعروض المسرحية التمثيلية والغنائية، إلى جانب المشاريع البيئية.

خلفت الزيارات انطباعات سارة لدى الوفد الذي ثمن مجهودات أسرة التربية والتكوين بالمؤسسات للرقي بفضاءاتها وتنمية الوعي البيئي لدى التلاميذ والتلميذات، والذي يعد من شروط المواطنة الصالحة. والحرص على المشاركة في برنامج الترشيح لنيل الشارة الخضراء التي تتنافس عليها سبع عشرة مؤسسة تعليمية بالجهة الشرقية.

كان في استقبال الوفد إلى جانب السيد النائب الإقليمي السادة عبد الله شريق رئيس مصلحة الشؤون التربوية وسعيد أزواغ منسق إقليمي للتربية البيئية والتنمية المستدامة، والأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسات التعليمية المستهدفة وممثلون عن جمعيات آباء وأوليات التلاميذ والمجلس البلدي.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *