Home»International»الرئيس التونسي في جولة مغاربية : فهل ينجح في اخراج اتحاد المغرب العربي من غرفة الانعاش

الرئيس التونسي في جولة مغاربية : فهل ينجح في اخراج اتحاد المغرب العربي من غرفة الانعاش

0
Shares
PinterestGoogle+

سيقوم الرئيس التونسي منصف المرزوقي ابتداء من الأربعاء المقبل 08 فبراير 2012 بجولة الى ثلاث دول  مغاربية تدوم ستة أيام يزور خلالها كل من المغرب وموريتانيا والجزائر.

وسيبدأ الرئيس التونسي زيارته من المغرب التي سيحل بها لمدة ثلاث أيام يزور خلالها  قبر والده الذي توفي في المنفى  بهذا البلد، كما سيتم استقبال المرزوقي من طرف جلالة الملك محمد السادس، ورئيس الحكومة عبد الإله بنكيران.

اثر ذلك  سينتقل  المرزوقي الى موريتانيا قبل أن يزور الجزائر، حيث سيلتقي الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، حسبما أكده مصدر من الرئاسة التونسية لفرنس برس،  هذا وسيكون الموضوع الرئيسي  الذي يوجد في اجندة  الرئيس التونسي مع رؤساء البلدان الثلاثة هو اعادة الروح الى جسم اتحاد المغرب  حسبما أفاد به الناطق باسم الرئاسة عدنان منصر الذي قال إن « المرزوقي سيبحث خلال الجولة إعادة تفعيل اتحاد المغرب العربي الذي يضم تونس والجزائر وليبيا والمغرب وموريتانيا، إضافة إلى التعاون الاقتصادي والقضايا الأمنية ».

رغم الاهمية التي تكتسيها زيارة المرزوقي الى 3 دول  من دول الاتحاد المغاربي ، فان العديد من المراقبين  يعتبرون ان كلا من ليبيا وموريتانيا والمغرب وتونس على اتم استعداد لأحياء الاتحاد في اقرب وقت ممكن ، الا ان العائق الذي يقف امام القطار المغاربي يتمثل في الجزائر التي تختلق الذرائع لفرملة الاتحاد ، لعدة اسباب …. سنعود اليها في مقال لاحق

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *