Home»National»وجدة: مناهل الخير تواصل حملتها لوقاية الشباب من الأمراض المنقولة جنسيا

وجدة: مناهل الخير تواصل حملتها لوقاية الشباب من الأمراض المنقولة جنسيا

0
Shares
PinterestGoogle+

« عفتي سعادتي » هو الشعار الذي اختارته جمعية « مناهل الخير » بوجدة لتأطير حملتها التحسيسية داخل المؤسسات التعليمية بشراكة مع نيابة وزارة التربية الوطنية. و كعادتها في كل سنة تقوم الجمعية هذا الموسم الدراسي بحملة تحسيسية بخطورة الامراض المنقولة جنسيا يستفيد منها تلاميذ و تلميذات المؤسسات التعليمية بالإقليم. و تتم هذه الحملة على شكل محاضرات يلقيها الأستاذ محمد بونفور ، يليها نقاش مع التلاميذ المستفيدين لإشراكهم في استنباط السبل الحقيقية لوقاية الشباب من هذه الأمراض .
المرحلة الاولى هذه السنة 2011-2012 شملت المؤسسات الإعدادية والثانوية التالية : « الجاحظ »، مولاي إسماعيل »،  » باستور »،  » واد الحيمر » و »عبد الخالق الطريس ». وستشمل المرحلة الثانية مؤسسات « زيري »، « للا أسماء »، « محمد السادس »، » وادي الذهب »، « القاضي بن العربي »، « المسيرة « و » الرياض ».
عن هذا المشروع، يقول الأستاذ بونفور الفاعل الجمعوي وعضو اللجنة الدعوية بحركة التوحيد والإصلاح إن مقاربة موضوع السيدا يجب أن  يقوم على ترسيخ سلوك العفة لدى الشباب ودعوتهم إلى اجتناب كل الموبقات المهلكة مثل الزنا و الشذوذ وجميع الفواحش ما ظهر منها وما بطن..، مشيدا بالتعاون المثمر مع الأطر التروية والإدارية المؤسسات بالتعليمية التي تحتضن مثل هذه الأنشطة التوعوية الهادفة.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. محمد
    16/01/2012 at 10:35

    إن الإشكالية المطروحة تشكل أحد الاهتمامات الرئيسة لانشغالات وزارة التربية الوطنية من خلال تخصيص المشروع E1P13 ضمن البرنامج الاستعجالي لتقوية الصحة المدرسية والأمن الإنساني. كما أشار إلى المخطط الاستراتيجي القطاعي الثاني الذي تسهر الوزارة حاليا على إعداده (2012-2016)بدعم من الشركاء، والذي يروم الوقاية من الأمراض المنقولة جنسيا ومحاربة داء السيدا. تحية لجمعية مناهل الخير وفقكم الله

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *