Home»Enseignement»الجامعة الحرة للتعليم /المكتب الإقليمي لبركان : بيـــان ـ بركان

الجامعة الحرة للتعليم /المكتب الإقليمي لبركان : بيـــان ـ بركان

0
Shares
PinterestGoogle+

Union Générale des Travailleurs du Maroc
FAE
Secrétariat provinciale
de Berkane

الاتحاد العام للشغالين بالمغرب
الجامعة الحرة للتعليم
المكتب الإقليمي لبركان
ـ بركان ـ

 

// بـيــان

على إثر الاجتماع الذي انعقد يوم 24/05/11 بالأكاديمية الجهوية الشرقية بوجدة و الذي تم خلاله إقصاء النقابات ذات التمثيلية في مناقشة المذكرة الوزارية رقم 204 و خاصة الشق الخاص بالمرحلة الرابعة من بيداغوجيا الإدماج و احتسابها مع المرحلة الثالثة في نتائج نهاية السنة الدراسية بالإضافة إلى الطريقة التي ستتم بها امتحانات المستوى السادس.
اجتمع المكتب الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم ببركان و ناقش الأمر من عدة جوانب و رأى بأن الأكاديمية أسقطت مبدأ الإشراك و التشارك في تداول الأمور و نسيت أو تناست شركاءها في الفعل التعليمي بالجهة ، و انفردت بقرارها الذي يعتبر من العبث لأنه لا يراعي و لا يمت بصلة لواقع التعليم بالجهة، حتى أنها لم تكلف نفسها قراءة في ردة فعل المعني بالأمر و الذي هو الممارس الأول.
إن مثل هذه المواقف تنم عن سلبية الأكاديمية الجهوية في التعاطي مع شؤون المنظومة التعليمية و نهج الإقطاعية في اتخاذ القرارات .
و عليه فإن المكتب الإقليمي يشجب الانفراد في اتخاذ القرارات من جانب واحد و يدعوا الأكاديمية إلى مراجعة طريقة تعاطيها مع الشأن التعليمي، كما ترفض القرار الذي خرجت به في هذا الشأن و يدعو نساء و رجال التعليم إلى مقاطعة المرحلة الرابعة من بيداغوجيا الإدماج و طريقة احتساب نتائج نهاية السنة الدراسية .
كما يطالب النيابة الإقليمية و بالتالي الأكاديمية الجهوية الشرقية إلى العدول عن الصيغة التي ستعتمد في الامتحان الإقليمي بالنسبة للمستوى السادس و تتحمل كاملة مسؤولياتها في هذا الشأن.
و إن المكتب، ليهيب بكل السيدات والسادة المدرسات و المدرسين و يدعوهم إلى التعاطي بجدية
و مسؤولية مع هذا الأمر و على السيد مدير الأكاديمية أن لا يتعجل أموره و يعتمد الحكمة القائلة:
 » في التأني السلامة و في العجلة …  »

الكرامة و العزة لنساء ورجال التعليم
عاش الاتحاد العام للشغالين بالمغرب
عاشت الجامعة الحرة للتعليم

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *