Home»Enseignement»نيابة تاوريرت تحتضن الدورة التكوينية حول  » تعميم مرجع الوزارة في تدبيـــــــــــــــــــر المشاريع » يونيو 2011

نيابة تاوريرت تحتضن الدورة التكوينية حول  » تعميم مرجع الوزارة في تدبيـــــــــــــــــــر المشاريع » يونيو 2011

0
Shares
PinterestGoogle+

في إطار تتبع عملية تفعيل مشروع إرساء نظام تدبير مشاريع البرنامج الاستعجالي نظمت النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتاوريرت أيام 7،8 و 9 يونيو 2011 دورة تكوينية حول وضع آليات تدبير  المشاريع لفائدة رؤساء مشاريع البرنامج الاستعجالي بالنيابة.
قام بتأطير هذه الدورة الأستاذ ربيع مختاري و الأستاذ محمد غزال ،عضوي مكتب تدبير المشاريع (PMO ) بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية.
انطلقت الدورة التكوينية بتقديم الدليل المنهجي للمرجع والذي يتمحور حول القيمات التالية : المخاطر ، الجودة ، التواصل ، تدبير التغيير وخطط العمل . كم ركز المكونان من جهة أخرى على سيرورة تدبير المشاريع والمراحل التي يقطعها المشروع والأدوار المنوطة بكل المكونات المساهمة في تدبير المشروع معتمدين على منهجية « دراسة الحالة » . إذ أن الحالات التي تمت دراستها كانت كلها نابعة من الواقع ومن اقتراح المستفيدين من الدورة التكوينية.
لقد شكلت هذه المحطة التكوينية الثانية (بعد محطة ماي يونيو 2010 في  موضوع تدبير المشاريع  ) فرصة هامة للمستفيدين لتمكينهم من تبادل الآراء و الخبرات حول الأساليب الحديثة للحكامة ومكنتهم من تملك أكبر لفلسفة التدبير بالمشروع التي جاء بها البرنامج الاستعجالي.
هذا ،  وقد تخللت هذه الدورة مجموعة من المداخلات التوجيهية من طرف السيد النائب الإقليمي،ذكر فيها بأهمية هذه الدورة التكوينية، و قدم للحاضرين مجموعة من المستجدات المنبثقة عن اللقاءات التي حضرها بالرباط خلال شهر مارس 2010. كما زود رؤساء المشاريع بمجموعة من الوثائق في الموضوع المتعلقة بالبرنامج الاستعجالي.
لاشك أن هده الدورة التكوينية تعد لبنة أساسية تضاف إلى لبنات أخرى ستمكن النيابة الإقليمية من تفعيل شعار  » جميعا من أجل مدرسة النجاح  » .

خلية الاتصال الداخلي / نيابة وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي –

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *