Home»National»عودة إلى دورة فبراير / عندما صوت حجيرة مع المعارضة

عودة إلى دورة فبراير / عندما صوت حجيرة مع المعارضة

0
Shares
PinterestGoogle+

لعل أهم خاصية ميزت دورة فبراير لهذه السنة أنها جاءت بعد نجاح ثورتي تونس ومصر و استمرار ثورتي ليبيا و اليمن ، و انطلاق تظاهرات إسقاط الفساد بالمغرب التي انطلقت بالضبط يوم 20 فبراير و لا تزال مستمرة  ، لدرجة أن بعض المستشارين كانوا ينهون انتقاداتهم  للرئيس بقولهم: ارحل ارحل . كما جاءت بعد الخطاب الملكي ليوم 9 مارس الذي جاء استجابة لنداءات الشباب بالإصلاح و محاربة الفساد .
في هذه الأجواء كنا ننتظر أن ينتبه الرئيس حجيرة من  » دوخة  » الفساد الذي أوصله إلى الرئاسة ضدا على إرادة الناخبين الذين بوؤوه و حزبه المرتبة الأخيرة ، فيلتزم بتطبيق القانون في ما تبقى له من عمر إحساسه بنشوة الرئاسة المزيفة ( حاليا يوجد الرئيس المخلوع حسني مبارك رهن الاعتقال على ذمة التحقيق ) بعد أن رفض دعوتي الصادقة له بالاستقالة للحفاظ على ماء الوجه . لكن للأسف استمر في خرقه للقانون حيث رفض تطبيق التصويت السري في انتخاب من يرأس جلسة التصويت على الحساب الإداري و أصر على التصويت العلني ضدا على القانون . هذا الخرق وصل إلى حد نكتة واقعية أثناء التصويت على تأجيل نقطة قال الرئيس بأنه شخصيا لم يفهمها ، فرفع الرئيس يده مع المعارضة لتأجيل النقطة في حينه دخل مستشار من الأغلبية إلى القاعة فرأى الرئيس رافعا يده فرفع يده بشكل أوتوماتيكي فلم يتمالك الرئيس نفسه فقال له  » ماراحناش نصوتو على شي نقطة في جدول الأعمال  » فضجت القاعة بالضحك .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

9 Comments

  1. oujdi men lwjada
    18/04/2011 at 00:10

    شيء مبكي

  2. Saaid al kadiri.
    18/04/2011 at 05:11

    iwa??? c est quoi le début et c est quoi la fin de cet article? Oujda city votre niveau en terme d article baisse de jour en jour, c est bien d encourager les gens à écrire mais il faut avoir un minimum de sens de synthèse. Sur le fond de la pensée de la personne inconnue qui a écrit cet article, mettre hjira et houssni Moubarak dans le même panier me fait vraiment rire… je crois que les réussites de ce monsieur, que la majorité considère comme le meilleur maire que Oujda a connue, vous énerve et vous pousse a sortir toujours la même chanson. Vous ne trouvez vraiment rien à dire… hjira je vous suis de loin mais je suis vraiment fier de ce que vous faites pour ma ville Oujda. Continuez…..

  3. bmw
    18/04/2011 at 17:46

    يا للمهزلة آسي عثماني ،أهاذا هو مستوى تفكير مستشاري العدالة و التنمية،ما دخل حسني مبارك بمجلس وجدة ؟ فولله من كترة قرائتي لمقالاتك ،و إحترامي للعنصر البشري لقلت أنك مجنون ،آسي العثماني أنظر إلى الواقع ،فإن كنت أنت ومن معك من المفسدين المعروفين على صعيد وجدة تقولون للسيد الرئيس إرحل إرحل ،فساكنة وجدة تقول و بأعلى صوتها إجلس إجلس ونرجوا منك أن تستمر على رأس المجموعة الحضرية إلى مالا نهاية لأنك تعتبرأحسن رئيس إمتطى كرسي المجموعة ،وأدعوك للقيام بإستطلاع للرأي وسط الساكنة.لأن السي عمر احجيرة إبن المدينة البار الذي لا يدخر جهدا في خدمة المدينة و ساكنتها، وكن على يقين أن المجلس لو لم تكونوا أنتم فيه لكانت مدينة وجدة زادت رونقا و جمالا على جمالها الذي تحاولون وبشتى الطرق تخريبها من خلال معارضتكم لكل المشاريع التنموية،فنصيحة أخوية مني إليك آسي العثماني أترك السياسة السياسوية التي تنهجها أنت ومن معك،أو أترك السياسة أصلا لأنكم تخربون و تعرقلون إزدهار مدينة الألف سنة،فلو كان الخير فيكم لعرفت مدينة وجدة إزدهارا وقت تسييركم لها مع لخضر حدوش ،أما أنت أسي عثماني فمدينة وجدة تعرفك من أيام بودير ولا داعي لذكر المزيد لأنه سيكون فيه إحراج كبير.

  4. khalid
    18/04/2011 at 18:29

    vraiment celui qui a ecrit ce pseudoarticle a montre qu il n a rien avoir avec la gestion de cette ville ni avec la politique ;une fois de plus ce pseudoconseiller se demasque lui meme et fait emerger son niveau de bassaisse politique;desole mon cher mais tu fais rire tous les oujdis/enplus tu profite de la conjoncture actuelle pour ecrire des choses mediocres. tu parles des jeunes du 20 fevrier que votre parti les a boycote ,alors ne viens pas maintenant pour monter sur cette vague . ces gents ne vous font plus confiance .s il te plait ne les prends pas pour des idiots ;nass faket bi siyassa siyassawiya et barakat min nifak assiyassi.

  5. Saad
    18/04/2011 at 19:07

    شيء مبكي
    na3am chay2oune moubki bikatrati dahik….3outmani irhal

  6. ذ محمد العثماني
    18/04/2011 at 20:18

    للذي سمى نفسه باسم سيارة أنا لا علاقة لي ببودير لا سكنى ولا عمل و لا حتى وجود عائلة ، فإما أنك لا تعرفني ، أو أنك تريد إيهام القارئ بأنك تعرف عني أشياء لا أرضى أن يعرفها الناس . فأنا الحمد لله معروف نشأت في الحركة الإسلامية منذ كنت تلميذا و ليس في تاريخي و الحمد لله نقطة سوداء تشينني . أما أنت فيكفيك أنك نكرة

  7. حسن بشار
    19/04/2011 at 09:05

    مقال هزيل كالعادة، نكت لا تضحك، خلط في الأفكار و الوقائع تترجم حجم الصدمة التي يعيشها مستشاروا العدالة و التنمية في وجدة. العبرة بالخواتم كما يقال، اسقطنا الحساب الإداري في القنيطرة و لم تستطيعوا اسقاط الحساب الإيداري في وجدة.

  8. ام محمد دينار
    19/04/2011 at 13:55

    السلام عليكم استاذنا الفاضل سال احد الرعية خليفته قائلا نريدك ان تكون كعمر بن الخطاب رضي الله عنه فرد الخليفة :تريدني ان اكون كعمر فاتوني برعية كرعية عمر .استاذنا الفاضل و نحن نشير باصبع الاتهام الى الغير فلا ننسى ان اربع اصابع تشير لذاتنا ما اقصده ان العيب فينا و الاولى بالتوجيه و الاصلاح هي انفسنا هي اسرنا وبحكم انها مجموعة افراد فاذا انصلح الفرد سينصلح المجتمع و اذا انصلح حال المجتمع سينصلح حال ولاة امورنا ان لم يكن برضاهم فرغما عن انوفهم وواقع الامة يشهد ولكن لحد الان لم تتم عملية الفرز و الترشيح التام للجراثيم و الاجسام الدخيلة ولهذافلا نضمن ان يحل محل من نريد حله من هو اسوا حال منه وكل ما نرجوه ان تكون امتنا تمر بمخاض شديد لميلاد فجرجديد استاذنا الفاضل نقدر لكم غيرتكم و سعيكم نحو الافضل ولكن لست واثقة شخصيا باي اصلاح و لا تجديد و لا تغيير الا بعد تغيير ما بداخل النفس لاني اؤ من واصدق « كلام ربي « لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم « ولهذا ما ارجوه من حضرتكم و بحكم المناصب التي تشغلونها ان تنشروا الوعي بين الافراد و توجهوا رسالة انذار و تبشير للمراة بحكم انها كل المجتمع واذا صلحت صلح المجتمع كله والسلام عليكم

  9. bmw
    19/04/2011 at 17:03

    إستمع جيدا آلعثماني ليس كل من تربى في الدار يمشي على خطى مربيه،جيد أنك كما تدعي أنك تربيت في الحركة الإسلامية،لكن ألم يعلموك وقتها أنه من صفات المسلم عدم قول الزور ،و عدم التنابز بالألقاب وإحترام الغير،و نصرة أخيك كان ظالما أو مظلوما،و…و…و…و…و…،أين أنت من كل هاذا،حاشى ولله إن كانت فيك هذه القيم ،فعلا أنا نكرة على الميدان السياسوي الذي تنهجه أنت ضاربا عرض الحائط كل مبادئ حركتك الإسلامية،لأنني فعلا متتبع للميدان السياسي وليس لخزعبلاتك السياسوية،أما عن الإسلام فربما أنني ملتزم بتعاليم ديني أكثر منك لأنني لست مثلك عندك عقدة الأنا،فهاذا من الأمراض النفسية التي أنصح كل من يمتلكها العلاج منها وبالشفاء إنشاء الله.

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *