Home»Correspondants»إشكالية دعم المقاولات تحت مجهر مجلس جهة الشرق

إشكالية دعم المقاولات تحت مجهر مجلس جهة الشرق

0
Shares
PinterestGoogle+

استجابة للتوصيات المنبثقة عن ملتقى الاستثمار بالمنطقة الشرقية بتاريخ 2015/12/5، عقد مجلس جهة الشرقيوم 16/02/2016 لقاء مع ممثلي القطاع البنكي بحضور السيد الكاتب العام لولاية جهة الشرق، السيد نائب رئيس مجلس جهة الشرق محمد مرابط، السيد رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق، السيد مدير المركز الجهوي للإستثمار، والسيد ممثل الاتحاد العام للمقاولات،هذا اللقاء يهدف إلى مناقشة فعالية آليات التمويل ودعم الشركات بجهة الشرق .
وإلى جانب بنك المغرب، كانت7 بنوك في الموعد للمشاركة بعمق فيما يخص القضايا المتصلة بتعزيز الاستثمار والصعوبات التي تواجه المشاريع حتى على مستوى الخلق والتأسيس .
هذا، وأكد السيد الكاتب العام أن الدولة تلتزم بلا قيد أو شرط بدعم المنظومة الإقتصادية بجهة الشرق لتعاقب الهشاشة التي لحقتها، وتدعم على وجه الخصوص المبادرات الخلاقة التي توفر فرصا للشغل والتنمية .
وفي هذا السياق، أكد السيد محمد مرابط و السيد الجرودي رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات في ضوء الجهوية المتقدمة، على الإرادة القوية للمؤسستين للدفاع عن خلق و تنفيذ استراتيجية قادرة على التغلب على العقبات الحقيقية التي تعيق تشجيع الاستثمار في الجهة الشرقية، وذلك بموجب القانون الذي يحكم تنظيم الجهات في المغرب، والقوانين المرتبطة بالغرف الجهوية للتجارة والصناعة.
وفي نفس الإطار، أشار مدير مركز الإستثمار أن ميثاق الاستثمار الجديد سيخرج قريبا للوجود، واللجوء لٱستثمار الاقتصاد الجهوي أضحى ضرورة لحل المشاكل التي تواجه الشركات بما في ذلك الشركات الصغرى والمتوسطة .
وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على ضرورة إنشاء لجنة تنعقد بشكل شهري لمناقشة الآليات المحتملة لدعم الأعمال والتي ستهم :
مساعدة ومواكبة الشباب الراغبين في إنشاء مشاريعهم الخاصة
توجيه المستثمرين الجدد إلى القطاعات الواعدة
إعادة النظر في ملفات المستثمرين التي رفضت البنوك التعامل معها
المساعدة في حل ملفات الاستثمار العالقة والتي تشكوا صعوبة ما
تعقد اجتماعات هذه اللجنة الجمعة الأخير من كل شهر

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *