Home»Correspondants»بيان رقم 2 للكتابة الجهوية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم جهة الشرق

بيان رقم 2 للكتابة الجهوية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم جهة الشرق

0
Shares
PinterestGoogle+

 الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم

      الكتابة الجهوية للشرق 

بيـــــــــــان 

   عقدت الكتابة الجهوية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجهة الشرق اجتماعها العادي يوم الأربعاء   09 دجنبر 2015 وقفت من خلاله على المشاكل المستفحلة التي تعيشها المنظومة التربوية بكل من نيابتي تاوريرت وفجيج ببوعرفة .خاصة المشكل القائم ب م.م الرضوان جماعة مستكمار بتاوريرت حيث أن مديرها لازال متماديا في استخفافه بالمسؤولية وفي تجاوزاته الإدارية والتربوية بمباركة من النيابة الإقليمية، كما وقفت الكتابة الجهوية أيضا وبامتعاض شديد على استمرار مسلسل الخروقات والتجاوزات بالنيابة الاقليمية لفجيج ببوعرفة ، والتي من تداعياتها حرمان تلاميذ ثانوية ابن خلدون بتندرارة من حقهم في التحصيل الدراسي بسبب اللاستقرار الذي تعيشه المؤسسة.

  وحضيت قضية الأساتذة المتدربين بمراكز مهن التربية والتكوين بنقاش مستفيض تم التعبير  خلاله عن الرفض المطلق للمقاربة التي تنهجها الجهات المسؤولة في تعاطيها مع هذا الملف .

       وتأسيسا على ماسبق فإن الكتابة الجهوية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم تعلن ما يلي :

 

·        تجديد تضامنها مع الأساتذة المتدربين واستنكارها لما لحق حركاتهم الاحتجاجية السلمية من تعنيف و قمع .

·        دعوتها الجهات المسؤولة جهويا و مركزيا لمباشرة تحقيق عاجل و جاد بخصوص تمادي مدير م.م الرضوان بجماعة مستكمار نيابة تاوريرت في خروقاته واسخفافه بالمسؤولية بمباركة النيابة الاقليمية .

·        شجبها للنهج الاقصائي الذي تتعامل به النيابة الإقليمية لفجيج ببوعرفة  وتجاوزها السافر للمساطر القانونية واستحضارها للاعتبارات الضيقة في مباشرة التكليفات (التكليف لشغل منصب الحراسة العامة للداخلية باعدادية الفتح، وكذا تكليف أحد أساتذة الابتدائي بتدريس اللغة الفرنسية باعدادية ابن خلدون من أجل التخفيف) واستغرابها للردود المفتقدة للأساس القانوني لكل من النيابة و الأكاديمية في الموضوع ومطالبتها الوزارة بفتح تحقيق في الموضوع.

·        دعوتها الإدارة إقليميا وجهويا التحلي بروح المسؤولية العالية والحرص على تسييد القانون ونهج الشفافية والمساواة وتكافؤالفرص وعدم الارتهان للاعتبارات و الحسابات الضيقة.

·        تنبيهها الجهات المسؤولة إلى خطورة ما ستؤول إليه الأوضاع في حال استمرار الإدارة في نهج أسلوب المحاباة والترضيات على حساب المقتضيات الدستورية.

 

إن الكتابة الجهوية للجامعة إذ تؤكد ما سبق فإنها تعلن استعدادها خوض جميع الأشكال النضالية دفاعا عن مبادئ الحق وتكريسا للصالح العام

 

ومـــــــــاضاع حق وراءه طالــــــــــــــــــــب

                                                                                   عن الكتابة الجهوية

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. المندبة كبيرة والميت فار
    18/12/2015 at 00:18

    هذا ماكان إوا فين القضايا الوطنية الكبرى أين أنتم ونقابتكم من ملف التقاعد والزيادة والمساواة في الأجور و التقليص من ساعات العمل أو التعويض عن الساعات الأضافية وتحسين ظروف العمل والرفع من جودة الأداء الوظيفي…؟ أما عن اﻷوضاع في مستكمار وتاوريرت وبوعرفة فإنها لا تثير القلق كما يثيره ملف التقاعد الذي تريد حكومة الرجا فالله اصلاحه على حساب الموظفين المساكين البسطاء الذين لا حول ولا قوة لهم الا بالله وبأجورهم الصغيرة المتواضعة عكس المسؤولين الكبار الذين سرقوا الصناديق ونهبوا ألأموال وهربوها الى خارج الوطن.

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *