Home»Enseignement»إعطاء الانطلاقة الرسمية للدخول المدرسي 2015-2016 بإقليم تاوريرت

إعطاء الانطلاقة الرسمية للدخول المدرسي 2015-2016 بإقليم تاوريرت

0
Shares
PinterestGoogle+
 

أعطيت، اليوم الجمعة 18 شتنبر 2015 الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي 2015-2016 وكذا للمبادرة الملكية « مليون محفظة » على مستوى إقليم تاوريرت وذلك بمدرسة علال بن عبد الله.
هذه الانطلاقة، أشرف عليها السيد الكاتب العام لعمالة تاوريرت نيابة عن السيد عامل الإقليم. وقد كان مصحوبا بالوفد الرسمي المرافق له والمكون من رؤساء المصالح الخارجية والسلطات المحلية والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني.
وجد في استقبالهم السيد النائب الإقليمي وعدد من الأطر الإدارية والتربوية العاملين بنيابة التعليم من جهة والعاملين بمدرسة علال بن عبد الله وممثلو جمعية أمهات وآباء تلميذات وتلاميذ المؤسسة من جهة ثانية. وتلاميذ المؤسسة (أولي وابتدائي).
افتتح اللقاء على نغمات النشيد الوطني الذي أداه الحضور بحماس، بعده قدم السيد النائب الإقليمي والسيد مدير مدرسة علال بن عبد الله جملة من المعطيات المتعلقة بإحصائيات عامة حول الدخول المدرسي بإقليم تاوريرت، ثم قام السيد الكاتب العام بتوزيع المحافظ على التلاميذ المستفيدين من المبادرة الملكية « مليون محفظة ». كما تم توزيع دراجات هوائية على التلاميذ القاطنين بعيدا عن المؤسسة.
قام الوفد بزيارة للأقسام الدراسية، بدءا بحجرات التعليم الأولي، ثم أقسام المستويات الابتدائية. وفي كل فصل دراسي شجع السيد الكاتب العام التلاميذ وحثهم على الجد والاجتهاد وتمنى للجميع موسما دراسيا حافلا بالعطاء ومكللا بالنجاح والتفوق.
وفي الأخير، قدمت إدارة المؤسسة حفل شاي. وتم الختم بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة نصره الله وأيده.
وتعكس المبادرة الملكية « مليون محفظة »، إرادة ملكية راسخة للنهوض بأداء المدرسة المغربية، ومحاولة منها تخفيف أعباء الفئات الأكثر احتياجا من خلال توفير الكتب المدرسية وتمكينهم من  ولوج مقاعد الدراسة بكل يسر. كما تسهم في تكريس تعميم التعليم الأساسي وإلزاميته. وتهدف إلى دعم تكافؤ فرص ولوج التعليم الإلزامي، والحد من ظاهرة الهدر المدرسي بالنسبة لتلاميذ العالم القروي على وجه الخصوص.
خلية الاتصال بنيابة تاوريرت.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.