Home»Correspondants»احتجاج من نوع خاص : المكفوفون المعطلون يبيعون  » النعناع  » أمام باب مقر جماعة وجدة VIDEO

احتجاج من نوع خاص : المكفوفون المعطلون يبيعون  » النعناع  » أمام باب مقر جماعة وجدة VIDEO

0
Shares
PinterestGoogle+

بعد سلسلة من الاحتجاجات والاعتصامات والمسيرات الاحتجاجية ، اهتدت مجموعة صوت الضرير للمكفوفين حاملي الشهادات المعطلين بوجدة إلى طريقة مبتكرة استطاعت من خلالها لفت انتباه المارة والموظفين وتسليط الضوء أكثر على عمق المعاناة التي يعيشها المكفوف ، حيث عرضت أمام عتبة مقر الجماعة الحضرية لوجدة كمية كبيرة من النعناع والقزبر والمعدنوس للبيع.
وحول هذا الأسلوب الجديد الذي عبروا برمزيته إيصال صوتهم ومعاناتهم، جراء الوضع الأليم الذي يعيشونه، يقول أحدهم :« لقد خضنا أشكالا من النضال والتصعيد من أجل الحق في الكرامة والوجود، واليوم حاولنا تصوير الواقع الذي تعمد بعض الجهات وضعنا فيه ، وهو أن المكفوف لا يصلح إلا كبائع متجول داخل المدينة يستجدي عطف الناس.. نحن نرفض هذا المنطق لأننا نحمل الإجازة والشواهد العليا ومن حقنا الاستفادة من العمل أو من امتيازات أخرى تضمن لنا العيش الكريم». أما زميله فهو محبط من الحيف والإقصاء الذين تعرضوا له خصوصا أثناء توزيع محلات تجارية، وهو ما يجعله يفكر مع مجموعته في خطة تصعيدية قد تصل إلى ما لا يحمد عقباه.
وللإشارة فإن مجلس الجماعة الحضرية لوجدة صادق الشهر الماضي على نقطة إجراء مباراة للتوظيف وأحال الملف على الجهة الوصية ، ومن المستبعد جدا أن توافق وزارة الداخلية على إجراء المباراة مع اقتراب الانتخابات المحلية والجهوية.
م.مشيور

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *