Home»Enseignement»يــان المجلــس الجهــوي للنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) المنعقد بوجدة في 29 مارس 2015

يــان المجلــس الجهــوي للنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) المنعقد بوجدة في 29 مارس 2015

0
Shares
PinterestGoogle+

النقابة الوطنية للتعليم (ف د ش)

المكتب الجهوي- الجهة الشرقية

بيــان المجلــس الجهــوي

وجدة في 29 مارس 2015

تدارس المجلس الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل-الجهة الشرقية- في دورته التنظيمية العادية المنعقدة بوجدة يوم الأحد 29 مارس 2015 – دورة المرحوم محمد صبري –   بالتحليل الوضعية الاجتماعية و الاقتصادية و السياسية وطنيـــــــا و جهويا و استحضرت النقاشات استفحال التجاهل الحكومي للمطالب الاجتماعية الملحة في الكرامة و العيش الكريــــــم و التي تعمقت بمواصلة الهجوم على الحريات و بما رافق التدبير الحكومي السيئ الذكر من مخططات لمواصلة تدمير القدرة الشرائية للمواطنات و المواطنين و تقويض المكتسبات التي حققتها القوى الديمقراطية عبر تضحيات جســــــــام و أجيال من الشهداء.

إن المجلس الجهوي الذي تميزت مداولاته بوعي نضالي رفيع يثمن اشعاع كل القطاعات الفيدرالية و هي تخوض معركة الدفاع عن المطالب العادلة للطبقة العاملة من جهة و حقوق المواطنة من جهة أخرى كما يعبر عن اعتزازه بالنقابة الوطنية للتعليم  التي كانت و ما زالت وفية لمبادئ التأسيس حيث تعمل على تحقيق طموحات نساء و رجال التعليم، التي توالت في محاولات وأدها معاول الحكومة و القوى الرجعية.

و عليه فان المجلس الجهوي꞉

·        يطالب بالتسريع بالإفراج عن النظام الأساسي لنساء و رجال التعليم و يحذر من مغبة التلاعب به و تضمينه كل ما من شأنه تكبيل طموحات الأسرة التعليمية.

·        شجبه للنظرة الاحتقارية لنساء و رجال التعليم و سياسة التمييز و التفرقة التي ينهجها رئيس الحكومة ازاء هذه الفئة و محاولته تمرير نظام تقاعد مجحف و التمهيد له بتمديد مدة عمل المتقاعدين و استعداده، عربونا عن حسن نيته، جعل الشغيلة التعليمة قربانا على مائدة المؤسسات المالية الدولية.

·        يدين بشدة  السطو الممنهج الذي استهدف أجور الشغيلة التعليمية بداعي الاقتطاعات التي تعتبر خرقا صريحا لحق دستوري و ضربا لجوهر الحقوق والحريات النقابية.

·        يتساءل عن مآل المشاورات بشأن اصلاح منظومة التربية و التكوين و التي ساهمت فيها النقابة الوطنية للتعليم وطنيا و جهويا و محليا باقتراحات عملية و موضوعية بصفتها شريكا تاريخيا ايجابيا يحمل هم المدرسة المغربية.

·        ينبه الى تفشي ظاهرة العنف بمحيط و بداخل المؤسسات التعليمية و يعلن تضامنه المطلق مع كل الضحايا من نساء و رجال تعليم و تلاميذ ويؤكد على ضرورة المعالجة بمقاربات تشاركية متعددة الأبعاد و الأطراف.

·        يطالب  بإلغاء المذكرات التي عملت على تغييب العقوبات التأديبية.

·        يطالب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالوفاء بالتزاماتها بخصوص تسوية ملف الموظفات والموظفين المرتبين في السلمين 7 و8 و ضحايا النظامين الأساسيين وملف المجازين وحملة الماستر وملف الإدارة التربوية كما يطالب بالإسراع بحل المطالب الفئوية الأخرى الخاصة بالمتصرفين والملحقين والمساعدين التقنيين والمبرزين والمفتشين كما طالبها بحركة انتقالية شفافة و عادلة و اعادة النظر في المذكرة 111 .

·         يدين تصرفات رئيس مصلحة الشؤون التربوية بنيابة الناضور و يطالب بمسائلته عن كافة خروقاته و استحواذه على تعويضات الموظفين كما يطالب بإخضاعه للجنة تفتيش جهوية.

·        يجدد ادانته الشديدة لسوء التدبير التربوي و الاداري و المالي لمديـــــــر م.م. الرضــــــــوان (مستكمار- تاوريـرت) و الاختلالات التي تعرفها المؤسسة.

و عليه فان المجلس الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) يدعو  كافة نساء ورجال التعليم الى مزيد من اليقظــــة و الحذر و الى  الالتفاف حول إطارهم النقابي العتيد.
عن المكتب الجهوي

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *