Home»Enseignement»حزب الاستقلال يقرر طرد محمد الوفا وزير التربية والتعليم من صفوفه بعد رفضه الاستقالة

حزب الاستقلال يقرر طرد محمد الوفا وزير التربية والتعليم من صفوفه بعد رفضه الاستقالة

0
Shares
PinterestGoogle+

قرر حزب الاستقلال المغربي طرد احد الوزراء من صفوفه بعد ان رفض الاستقالة من الحكومة بعد قرار الحزب الانسحاب منها.
وقال بلاغ رسمي للحزب الذي يحتل المرتبة الثانية في البرلمان ان اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب قررت بإجماع أعضائها طرد وزير التربية الوطنية، عضو المجلس الوطني، محمد الوفا، من صفوف حزب الاستقلال، بسبب رفضه تنفيذ قرار الحزب بالانسحاب من الحكومة والاستقالة من منصبه الوزاري.
وقالت اللجنة المكونة من أحمد القادري، وحسن علاوي، عبد المجيد الكوهن، عبد السلام المصباحي ومحمد زهاري، عقب اجتماع عقدته مساء اول أمس الاثنين، وغاب عنه الوفا إنها ‘قررت بإجماع أعضائها مؤاخذة محمد الوفا، عضو المجلس الوطني لحزب الاستقلال، بارتكابه مخالفة قوانين الحزب وأنظمته والإضرار بمصالح الحزب وعصيان مقرراته ومعاقبته تأديبيًّا باتخاذ في حقه قرار بالطرد من صفوف حزب الاستقلال مع كل ما يترتب عن ذلك من أثر قانوني’.
وقرر حزب الاستقلال في ايار/ مايو الماضي، بسبب خلافات مع رئيس الحكومة عبد الاله بن كيران زعيم حزب العدالة والتنمية، الانسحاب من الاغلبية الحكومبة والالتحاق بصفوف المعارضة. وطلب من وزرائه الـ6 تقديم استقالالتهم الا ان محمد الوفا احد القيادات البارزة بالحزب وقائد’شبيبته في سبعينات وثمانينات القرن الماضي وزوج ابنه مؤسس الحزب علال الفاسي رفض الالتزام بالقرار باعتباره قرارا يعبر عن حسابات شخصية لحميد شباط الامين العام للحزب.
واوقفت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال محمد الوفا من مهامه الحزبية، لمخالفته لقوانين الحزب وأنظمة ولوائح، ومسه بمبادئه وأهدافه وخرج عن خططه وبرامجه، كما أنه أضر بمصالحه الحزب وعصى مقرراته.
واحالت اللجنة الوفا على لجنة تحقيق قررت طرده من الحزب.
القدس العربي

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. متتبع
    01/08/2013 at 22:59

    في هذه الحالة يعتبر الوزير الوفا وزيرا شبحا لان حزبه هو من اوصله الى هذا المنصب

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *