Home»Correspondants»مواقع التواصل الإجتماعي و الواتس آب تكشف خيانة النساء لأزواجهم.

مواقع التواصل الإجتماعي و الواتس آب تكشف خيانة النساء لأزواجهم.

0
Shares
PinterestGoogle+
 

تعرف مجموعة من المحاكم الإجتماعية قضايا طلاق بسبب الخيانة الزوجية، لكن الخيانة الزوجية هذه المرة ليست فوق فراش النوم، بل عبر علاقات عاطفية و حميمية على تطبيق الواتساب أو موقع الفايسبوك و الرسائل النصية و التي تبقى في أرشيف المحادثات.

وقد إكتشف مجموعة من الازواج رسائل نصية تتبادل فيها زوجاتهم مشاعر الحب و الغرام و المواعيد مع رجال أخرين ما يجعل بعضهم يلجأ للقضاء لرد الأعتبار و أخرون يكتفون بالطلاق مباشرة بعد الخروج من الصدمة، و تتوفر الشرطة القضائية بالمغرب و الشرطة العلمية على تقنيات عالية للتعامل مع مثل هذه القضايا التي أصبحت تعرف طريقها للمحاكم المغربية في الآونة الأخيرة و أخرها أحد الشخصيات البارزة في المغرب و التي اختارت العدالة من أجل رد الإعتبار.

و المشرع المغربي في الفصل 439 من القانون الجنائي شرع من بين الإثبات إعتراف تضمنته مكاتيب أو أوراق صادرة عن المتهم هذا ما يمكنه من إعتبار الرسائل النصية المرسلة و المستقبلة بالهواتف المحمولة من المكاتيب أو الأوراق الصادرة عن المتهم دليل إثبات، و تصل عقوبة الخيانة الزوجية بالحبس من سنة إلى سنتين.

يبدوا أن وسائل التواصل الحديثة لم تكن بردا و سلاما على مجموعة من الأسر و تسببت في تدميرها و تشتيتها، رغم أن بعض الباحثين في علم الإجتماع يؤكدون أن السبب الرئيسي لمثل هذه الإنحرافات في المجتمع هو البيئة التي ترعرع فيها الإنسان و مستوى التربية الذي تلقاه داخل الأسرة.

 رشيد التافراوتي

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. omar
    02/02/2015 at 21:15

    هذه هي التكنولوجيا جعلت من نساء متزوجات وغير متزوجات متعة للبحث عن العشق والحب مع العلم أن هناك نساء لديهم أزواج ومسؤولية الأبناء
    انترنت فسد الأمة بأطفال وشبابها رجالها ونسائها صور لا أخلاقية الفساد والأشياء التي لا تليق بعاداتنا وتقاليدنا بل وقيمنا النساء والرجال أغلب

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.