Home»Correspondants»السيد محمد ديب مدير اكاديمية الجهة الشرقية في حديث لوجدة سيتي حول محاور اجتماع المجلس الاداري الأخير VIDEO

السيد محمد ديب مدير اكاديمية الجهة الشرقية في حديث لوجدة سيتي حول محاور اجتماع المجلس الاداري الأخير VIDEO

0
Shares
PinterestGoogle+
 

بلاغ
المجلس الاداري لأكاديمية الجهة الشرقية
يصادق بالإجماع على مشروع برنامج العمل والميزانية برسم سنة 2015
انعقد يوم الجمعة 12 دجنبر 2014  اجتماع المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين للجهة الشرقية في دورته الثانية برسم سنة 2014 وذلك تحت رئاسة السيد عبدالعظيم الكروج الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، بحضور السيد  محمد مهيدية والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة انجاد ، والسيد عمال صاحب الجلالة على اقاليم بركان والسادة ممثلي عمال صاحب الجلالة على اقاليم الناظور وتاوريرت وفجيج و جرادة والدريوش، والسيد ممثل رئيس مجلس الجهة الشرقية والسادة النواب الاقليميين والسيدات والسادة اعضاء المجلس الاداري.
في البداية كشف رئيس المجلس الاداري في عرض قدمه بالخطة التي تعتزم الوزارة الاعتماد عليها في افق 2030  و تتحدد توجهات الرؤية الجديدة للوزارة على 9  محاور و 23 تدبيرا ، مؤكدا ان هذه الرؤية المستقبلية قابلة للتناغم مع التوجهات الاستراتيجية للمجلس الاعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي . وأوضح رئيس المجلس في عرضه للتدابير الاولية لإستراتيجية الوزارة والتي تروم وضع منهاج جديد للسنوات الاربع الاولى من التعليم الابتدائي بهدف ارساء الاسس الضرورية للتلاميذ من قبيل  » القراءة والكتابة والتفتح ».  بعد ذلك قدم السيد رئيس اللجنة المالية  بنيونس السايح تقريرا مفصلا للجنة الشؤون المالية والاقتصادية للمجلس الاداري.
وبدوره قدم السيد محمد ديب مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية عرضا تناول فيه حصيلة تنفيذ برنامج العمل والميزانية برسم السنة المالية 2014 ومشروعي برنامج عمل الاكاديمية وميزانيتها برسم السنة المالية 2015. هذا وقد صادق المجلس الاداري وبالإجماع على مشروع العمل والميزانية برسم سنة 2015.
وفي الختام تمت تلاوة نص برقية الولاء و الإخلاص المرفوعة إلى مقام جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

مكتب الاتصال بالأكاديمية

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. SBAI ABDELKARIM TOUISSIT
    18/12/2014 at 16:16

    C EST TRES ENCOURAGEANT.

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.