Home»Débats»ولاية الجهة الشرقية / بلاغ صحفي بخصوص توفير البنزين بمختلف محطات الوقود بالجهة الشرقية

ولاية الجهة الشرقية / بلاغ صحفي بخصوص توفير البنزين بمختلف محطات الوقود بالجهة الشرقية

0
Shares
PinterestGoogle+
 

بلاغ صحفي

 

على إثر الطلب المتزايد الذي لوحظ في الآونة الأخيرة على مادة الوقود الوطني على مستوى محطات التوزيع المتواجدة بمختلف مدن الجهة الشرقية، ووعيا من السلطات الإقليمية بتبعات هذا الوضع  بالنسبة للمواطن المحلي لاسيما في هذه الأيام التي يستقبل فيها المواطنون عيد الفطر وتزامنا مع عطلة الصيف و كذا توافد الجالية المغربية المقيمة بالخارج على أرض الوطن ، مع ما يتطلبه ذلك من حركة سير وارتفاع الطلب على الوقود،  قام السيد والي الجهة الشرقية بعقد عدة لقاءات مع مختلف الجهات المعنية و مصالح الأمن و السلطات المحلية ومسيري محطات توزيع الوقود  لتدارس كافة السبل واتخاذ التدابير اللازمة لضمان تزويد عادي ومنتظم لجميع المحطات بهاته المادة الحيوية. و في نفس السياق تم إجراء اتصالات مكثفة مع  الشركات الوطنية من أجل إيلاء عناية خاصة لمحطات التوزيع بالجهة الشرقية سواء من حيث التزويد أو القيام بالأشغال اللازمة للرفع من جودة الخدمة بهاته المحطات.
علاوة على ذلك،  ستسهر مصالح الأمن والسلطات المحلية والمصالح الإدارية المعنية على مواكبة مسيري المحطات بشكل يومي للتدخل فورا لتجاوز أي خلل في التزويد.
وتبعا لذلك، فإن وضعية تزويد السوق بمادة الوقود الوطني تسير بشكل عادي وليس هناك تخوف من انقطاع هاته المادة الحيوية بحيث تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحيلولة دون وقوع أي خلل في هذا الجانب.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

4 Comments

  1. مواطن وجدي
    09/08/2013 at 00:54

    لمادا ادن علقت بعض محطات البنزين اليوم ثامن غشت لافتات: لانتوفر على البنزين؟!

  2. SOUFIANE NGADI
    09/08/2013 at 16:12

    تزويد الجهة الشرقية ليست بالمشكل الأساسي لأننا و لله الحمد لسنا في حرب أوحصار، و عملية التوفير تتطلب إلا بضع ساعات. المشكل يكمن في العائلات التي تقتات من عائدات المحروقات المهربة، من سيعيلها، ما هي التدابير التي وضعتموها لتفعيل حلول بديلة لتمكين هؤلاء المواطنين للعيش بكرامة.

  3. متتبع
    10/08/2013 at 11:05

    في غياب التنمية وغياب فرص الشغل الكل يعلم ان اغلب سكان الجهة الشرقية يقتاتون من مختلف السلع المهربة فبعد انحصار عملية التهريب من مليلية والبنزين من الجزائر هل يمكن اعتبار الجهة الشرقية منطقة منكوبة ويحق لها ان تتمتع بالامتيازات والدعم على غرار المناطق الصحراوية المغربية؟

  4. mimi
    10/08/2013 at 16:06

    مازال مشفتو والو

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.