Home»Débats»التضرع الى الله بالدعاء…ثم الدعاء ….ثم الدعاء …لعل الله يرفع عنا البلاء والوباء VIDEO

التضرع الى الله بالدعاء…ثم الدعاء ….ثم الدعاء …لعل الله يرفع عنا البلاء والوباء VIDEO

0
Shares
PinterestGoogle+
 

التضرع الى الله بالدعاء…ثم الدعاء ….ثم الدعاء …لعل الله يرفع عنا البلاء والوباء VIDEO

 
MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

2 Comments

  1. عكاشة أبو حفصة .
    10/04/2020 at 20:38

    … نعم التضر الى الله سبحانه بالدعاء والدعاء لعل الله يرفع عن أمتنا ما أصبها من بلاء ووباء في هذا الظرف الصعب من حياتنا القصيرة جدا . يعتبر الدعاء كما نعلم عبادة من العبادات يتقرب بها المخلوق الى خالقه بقلب خاشع ودمع منهمر ويسأله الاستجابة قال تعالى في هذا الصدد : ’’ ادعوني استجب لكم ’’ صدق الله مولانا العظيم . و الدعاء موجود في جميع الديانات السماوية .
    المشهور عندنا ان دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب . و يا ويل من بات نائما والناس تدعوا عليه في جوف الليل . انها سهام لن ترد ولو بعد حين … هذا عن المظلوم ، اما عن رفع البلاء فهناك طرق عديدة للابتهال الى الله عزوجل . وتبين في عمق التاريخ ان هناك اناس اتقياء تقربوا الى الله بالدعاء في اوقات عصيبة جدا واستجاب الله لدعائهم . ومنهم من لو اقسم على الله لأبرهم و هؤلاء موجودون بيننا ’ أطفال رضع وشيوخ ركع ’ . ومنهم من رفع يداه وقت الشدة بلا وساطة كدعوة ذي النون وهو في بطن الحوت ’’ لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ’’. وخير ما يدعوا به الانسان اسم الله الاعظم الذي اذا سال به أعطى وأجاب . والمعروف عن نبينا صل الله عليه وسلم قوله ، اذا كان للعبد حاجة فليتوضئ ويحسن الوضوء تم يصلي ركعتين من غير فريضة الى الله تعالى تم يبتهل بعد الثناء على الله عزوجل و الصلاة والسلام على رسوله الاكرم صل الله عليه وسلم قائلا : لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين يا رب العالمين . وهناك ادعية كثيرة من الكتاب والسنة خاصة برفع البلاء وانزال الغيت و عندنا امثلة كثيرة في هذا الباب كالعبد الذي اشتراه مالك بن دينار عندما عم الجفاف و القحط في بلاد الرافضين و القصة معروفة …
    الدعاء حبل يصل العبد بربه اسال الله تعالى ان يكون بيننا عبد مستجاب الدعوة يتضرع الى الله عزوجل بان يرفع عنا هذا البلاء و يسال الله ان يرفع هذه الغمة عن الامة . كن فيكون .
    اقف هنا والسلام عليكم ورحمة الله .

    – عكاشة أبو حفصة .

  2. – عكاشة أبو حفصة .
    11/04/2020 at 13:50

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول واله وصحبه الى يوم الذين –
    اخترت لكم هذه الأدعية في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر منها البشرية لعل يكون بيننا مستجاب الدعوة .

    *** رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ).[1] (رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).[2] (رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ).[3] (رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ* وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).[4] (رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).[5] (رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ ۖ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَامًا*إِنَّهَا سَاءَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا).[6] (اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ).[7] (اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا).[8] (اللهمَّ أَصلِحْ لي دِيني الذي هو عصمةُ أمري، وأَصلِحْ لي دنياي التي فيها معاشي، وأَصلِحْ لي آخرَتي التي فيها مَعادي، واجعلِ الحياةَ زيادةً لي في كل خيرٍ، واجعلِ الموتَ راحةً لي من كلِّ شرٍّ).[9] .
    وصل اللهم على محمد وال محمد في العالمين انك حميد مجيد .

    *** – منقول .

    – عكاشـــــــــــــــــــــــة أبو حفصـــــــــــــــــــــة .

Commenter l'article

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.