Home»Débats»حجز 50 كلغ من الذهب و70 ألف مليار سنتيم بفيلا الوزير الأول الجزائري الأسبق سلال

حجز 50 كلغ من الذهب و70 ألف مليار سنتيم بفيلا الوزير الأول الجزائري الأسبق سلال

0
Shares
PinterestGoogle+

عبدالقادر كتــرة

ذكرت مصادر إعلامية جزائرية، أن قوات الأمن الجزائرية الخاصة BRI مزودة بهليكوبتر نجحت، بعد عملية تفتيش بمسكن ملك للوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال ببني حمدان بولاية قسنطينة ، من حجز ما قيمته نصف قنطار من الذهب ( 50 كلغ )، ومبلغ مالي مهول يقارب الــ700 مليار دينار أي 70 ألف مليار سنتيم خلال الأيام القليلة الماضية.

ووفقًا لمصادر موقع « الجزائر1″، فإن الفيلا هي ملك لفريدة سلال حرم الوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال المحبوس بسجن الحراش في قضايا فساد واستعمال السلطة والثراء الفاحش غير المشروع حيث حكم عليه بـــ12سنة حبسًا نافذًا، ولاتزال هناك قضايا أخرى متابع فيها و قد ترتفع مدى حبسه إلى عشرات السنوات.

الفيلا التي كلفت أموالاً طائلة في فترة توليه مهام حقائب وزارية، محاطة بمساحة كبرى بها أشجار مثمرة ، وهي أراضي خصبة استحوذ عليها في أكثر من 28 ولاية ،عن طريق التحايل عن القانون واستغلال النفوذ.

للتذكير، حسب نفس المصدر، فإن فريدة سلال وهي ابنة عم عبد المالك سلال وهي رئيسة جمعية « أمزاد » التي كانت تتلقى ميزانية معتبرة من وزارة الثقافة سنويًا بغير وجه حق.

وإلى جانب قصرها الكبير الذي تكفلت مؤسسة « كوسيدار »العمومية ببناءه وكلف الخزينة العمومية الملايير ناهيك عن التجهيز وغيرها في تمنراست، تقوم فريدة « الفريدة » باستغلال الأفارقة النازحين في التنقيب عن الذهب تحت حماية عصابة زوجها وبوتفليقة حيث تمتلك هناك.

ومنذ سنوات قامت فريدة سلال بطبع عمل روائي متواضع وكلفت عملية طبعه وتوزيعه أكثر من 500 مليون من طرف وزارة الثقافة منحتها لها مناصفة مع دار نشر جزائرية .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *