Home»Uncategorized»العدالة والتنمية بزايو يصدر بيانا بشأن أحداث زايو الأخيرة

العدالة والتنمية بزايو يصدر بيانا بشأن أحداث زايو الأخيرة

0
Shares
PinterestGoogle+

20-03-2013
أصدرت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بزايو، يوم الإثنين 18 مارس 2013 بيانا للرأي العام المحلي والوطني، يتعلق بالأحداث التي شهدتها المدينة مؤخرا، من مسيرات واحتجاجات شعبية عارمة جراء اعتقال سبعة نشطاء يوم 2 مارس 2013.
وحسب البيان ، فإن الحزب بزايو يعلن تضامنه مع المعتقلين السبعة، ويدين في نفس الوقت الأساليب البائدة في طريقة وظروف اعتقالهم.
وفي السياق ذاته، دعت الكتابة المحلية لزايو السيد رئيس الحكومة إلى التفاعل السريع مع تقارير برلماني الحزب بالجهة الشرقية، والتي صيغت بناء على معطيات لجنة المتابعة، وخاصة فيما يتعلق بالتحقيق وظروف الاعتقال، وكذا الاستجابة إلى المطالب الاجتماعية،  » لأن من شأن ذلك أن يقطع دابر محاولات استهداف الأمن الاجتماعي والسياسي للمواطنين، خاصة في ظل التطورات الأمنية المثيرة التي تشهدها المملكة في الأسابيع الأخيرة » يضيف البيان دائما.
ومن جهة أخرى طالب البيان بإلغاء قرار عزل خطيب مسجد  » حدو لحيان »، حيث اعتبر القرار شاذا وخارج السياق بكل المعايير.
وفي الأخير دعا حزب العدالة والتنمية بزايو كافة الهيئات السياسية والحقوقية والمدنية وكافة الفعاليات، إلى التحلي بالسلوك النضالي اليقظ اتجاه استراتيجيات التوظيف السلبي للأحداث وخلط الأوراق، واتجاه الرهانات الأنانية المغامرة بتجربة المغرب الفريدة الموسومة بالإصلاح في ظل الاستقرار.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *